الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
لبنان وإسرائيل يتوصلان إلى اتفاق إطاري وملحق أمني
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية الأردن
مائي يعزز ثقافة الترشيد بمشاركات متخصصة خلال أسبوع المياه السعودي 2026
الأخضر أمام اختبار الحسم.. تحضيرات مكثفة قبل مواجهة الرأس الأخضر في المونديال
أمانة القصيم تواصل فعاليات نقل مباريات كأس العالم في عدة مواقع بالمنطقة
مع اقتراب النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم آسيا على الانطلاق، يسعى المنتخب السعودي لملامسة منصات التتويج الآسيوية بخطف اللقب الرابع له قاريًّا.
ومنذ عام 1996 ويبحث المنتخب السعودي عن التتويج بالبطولة الآسيوية للمرة الرابعة، خاصة أن البطولة كانت المفضلة للمنتخب السعودي خلال 12 عامًا بداية من عام 1984 حتى عام 1996.
ويُعد المنتخب السعودي الأكثر وصولًا للمباراة النهائية في البطولة الآسيوية برصيد ست مرات، نجح خلالهم في التتويج بالبطولة في ثلاث مناسبات على حساب المنتخب الصيني في عام 1984 بسنغافورة، وفي عام 1988 على حساب منتخب كوريا الجنوبية، وفي عام 1996 على حساب منتخب الإمارات.
اليابان الأكثر حظًّا على حساب السعودية:
وفي الثلاث مباريات نهائية الأخرى التي خسرها الأخضر كانت أمام منتخب اليابان في نسخة عام 1992 بهدف دون رد، وتكرر الأمر ذاته في عام 2000 حيث خسر المنتخب السعودي الفرصة في التتويج باللقب الآسيوي بفقدان البطولة لمصلحة منتخب اليابان بهدف دون رد.
وفي نسخة عام 2007 بإندونيسيا، خسر المنتخب السعودي البطولة الآسيوية لمصلحة منتخب العراق بهدف دون رد كان اللاعب يونس محمود هو من أحرزه لمصلحة منتخب أسود الرافدين.
طموح 2019 يختلط بإنجازات الماضي:
يأمل الأخضر في 2019 باستعادة روح نسختي 1984 و1988 للتتويج بالبطولة الآسيوية، خاصة أنه في حال فاز الأخضر بها فسوف يشارك في بطولة كأس العالم للقارات عام 2021 والتي ستُقام قبل مونديال 2022.
سيخوض المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس آسيا 2019 ضد منتخب كوريا الشمالية في الثامن من يناير المقبل.