الأندية تستفيد والأخضر تحت التهديد

الأندية تستفيد والأخضر تحت التهديد

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد سمعه

يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم، لإصدار قرار خلال الفترة المقبلة بالموافقة على اعتبار اللاعب الخليجي سعوديًّا عند تعاقد الأندية معه في فترتي الانتقالات طبقًا لما ذكرته مصادر صحيفة المواطن.

واعترض البعض في الفترة الماضية على قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ثمانية مع السماح بإشراك سبعة منهم في أرضية الملعب خلال المباريات في المسابقات المحلية التابعة لاتحاد الكرة السعودي.

إضعاف فرصة مشاركة اللاعب السعودي:

وقد تسبب هذا القرار في إضعاف فرص مشاركة اللاعب السعودي بشكل أساسي مع ناديه في المباريات، خاصة أن الأندية ستتجه للاعتماد على اللاعبين الخليجيين مع الأجانب حتى نجد التشكيل الأساسي لأي نادٍ سعودي مكون من لاعبين أجانب وخليجيين دون وجود لاعب محلي واحد من المملكة.

صعوبة قد تواجه الأخضر:

وسيتعرض المنتخب السعودي لصعوبة في انتقاء اللاعبين المميزين لتمثيل الأخضر في المحافل الدولية، خاصة أن الأندية ستميل إلى الاعتماد على اللاعبين الأجانب والخليجيين لاعتبار الفئة الأخيرة بمثابة لاعب سعودي في حال صدور قرار، ليكون الدوري السعودي مشابهًا للدوري الإنجليزي، خاصة أن معظم الأندية الإنجليزية تعتمد في تشكيلتها الرئيسية على لاعبين غير إنجليزيين بداية من مركز حراسة المرمى حتى خط الهجوم.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا والتي تنطلق بداية من شهر يناير المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأمل الأخضر في أن يُحالفه الحظ والفوز ببطولة أمم آسيا والغائبة عن خزائن الأخضر منذ عام 1996.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :