الأندية تُعاني واتحاد القدم لا يُبالي

الأندية تُعاني واتحاد القدم لا يُبالي

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد سمعة

مع اقتراب انطلاق بطولة كأس أمم آسيا 2019 مطلع العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، طالبت بعض الأندية من اتحاد الكرة السعودي إيقاف الدوري حتى نهاية مشاركة الأخضر في البطولة الآسيوية ثم استئنافه مرة أخرى.

ثلاثة أندية طالبت بإيقاف الدوري

وطلبت أندية الهلال والأهلي وأحد بالأخص إيقاف بطولة الدوري مؤقتًا خلال بطولة كأس آسيا بسبب اللاعبين الدوليين والذين سيشاركون مع المنتخب السعودي في المونديال الآسيوي، بالإضافة إلى رغبة نادي أحد في الإعداد والتحضير بشكل جيد للتألق وتحقيق نتائج إيجابية في بطولة الدوري.

ورفض اتحاد القدم طلبات الأندية الثلاثة مفضلًا استمرار بطولة الدوري وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما أصدر اتحاد القدم مؤخرًا قرارًا يسمح لأي ناد بإشراك لاعبيه الثمانية المحترفين الأجانب في مباريات الدوري وذلك في حال تم استدعاء أي لاعب منهم للمشاركة الدولية مع الأخضر في البطولة الآسيوية.

الخوف من هبوط الأداء

وبلا شك فإن الأندية والتي تم أخذ منها عناصرها الأساسية للمشاركة مع المنتخب السعودي مثل الهلال والأهلي ستعاني من تخبط المستوى وتذبذب في الأداء خلال المشاركة في بطولة الدوري، مما قد يؤثر على حظوظها في المنافسة على لقب الدوري.

وستنطلق البطولة الآسيوية بداية من الخامس من يناير المقبل في دولة الإمارات، كما سيخوض المنتخب السعودي أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا ضد منتخب كوريا الشمالية في الثامن من يناير.

سبق للمنتخب السعودي التتويج ببطولة كأس أمم آسيا من قبل في ثلاث مناسبات أعوام 1984 و1988 و 1996.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :