الخواجة حسن كامي .. اشترى شجرة الكريسماس ومات قبل أن يحتفل بها

الخواجة حسن كامي .. اشترى شجرة الكريسماس ومات قبل أن يحتفل بها

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
5350
التعليقات على الخواجة حسن كامي .. اشترى شجرة الكريسماس ومات قبل أن يحتفل بها مغلقة
طباعة
المواطن - القاهرة

شيعت جموع غفيرة في القاهرة اليوم جثمان الفنان الأوبرالي والممثل حسن كامي الذي انتقل إلى جوار ربه إثر أزمة صحية طارئة صباح اليوم الجمعة.

وتداول المغردون آخر صورة شاركها حسن كامي عبر حسابه على فيسبوك قبل أيام حيث  نشر صورة جديدة له أمام شجرة عيد الميلاد في منزله، معلقًا “المنزل، والتحضير لاحتفالات أعياد الميلاد 2019”.

حسن كامي الذي أطل على الجمهور المصري في سن متقدمة تخصص في أدوار الخواجة أو رجل الأعمال الأرستقراطي وذلك بسبب وسامته وطريقته المميزة في الأداء.

حسن كامي بالرغم من كونه وجها حديثا في السينما والتلفزيون والمسرح إلا أنه وجه مألوف في عالم الأوبرا والغناء واشتهر بصوته المميز.

والمعروف أن حسن كامي ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد في 2 نوفمبر 1936 درس بمدارس الجيزويت، وهو يغني سوپرانو  حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وتخصص في  دراسات أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، بأكاديمية الفنون المصرية.

بدأ حسن كامي حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وعمل إلى جانب ذلك موظف حجز ومبيعات شركة الكرنك للسياحة 1958-1961، ثم مدير محطة طيران في الشرق الأوسط بمطار القاهرة 1961-1968، رئيس شركة بون فوياج للسياحة 1977 ، مدير وممثل الخطوط الجوية التونسية 1968-1977، وكيل عام الخطوط الجوية الأمريكية.

قام حسن كامي بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي 1974 كما قام بغناء دور البطولة في 270 أوبرا عالمية على مدى 24 عاما في عدة دول من بينها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، الدنمارك.

حصل حسن كامي على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969، الجائزة الرابعة العالمية 1973، الجائزة السادسة من اليابان 1976، شهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1976، الميدالية الذهبية، الجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول بكوريا الجنوبية 1988

قدمه للمسرح الفنان محمد نوح عبر مسرحية انقلاب، وتلاها عدة مسرحيات منها دلع الهوانم، ولا مؤاخذة يا منعم.
ومن المسلسلات التي عمل بها ؛ أنا وأنت وبابا في المشمش، البنات، صاحب الحب وقشتمر.
تولى حسن كامي قبل عدة أعوام منصب مدير الأوبرا المصرية.

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :