السومة .. متخصص هز الشباك في الدوري السعودي

الجمعة ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٧ مساءً
السومة .. متخصص هز الشباك في الدوري السعودي

يسعى السوري عمر السومة لمواصلة هز الشباك في مباراة الأهلي والوحدة اليوم، لانتزاع صدارة هدافي كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من الهلالي بافيتيمبي غوميز.

وأشادت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، بالمعدل التهديفي للسوري عمر السومة منذ خوضه أول مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، شهر أغسطس عام 2014.

وأوضح حساب “أوبتا” الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن السومة يُسجل هدف كل 84.5 دقيقة لعب في الدوري السعودي للمحترفين، حيث نجح في إحراز 94 هدفًا خلال 7941 دقيقة لعب.

وأضافت شبكة الإحصائيات الشهيرة، أن معدل تهديف عمر السومة هو الأفضل بين اللاعبين الذي خاضوا 1100 دقيقة على الأقل منذ ذلك الحين، ووصفت اللاعب السوري بـ”الكنز”.

ونجح عمر السومة في تسجيل 10 أهداف في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كان آخرها هاتريك في شباك الهلال، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوحدة، مساء اليوم الجمعة، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ15 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الخامس في جدول ترتيب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 24 نقطة.