اللواء اليحيى لـ”المواطن”: وحدات متنقلة من الجوازات تجوب المناطق الرعوية والزراعية.. قريبًا
"المواطن" توثق افتتاح معرض الجوازات في الجنادرية .. أركان تجذب الزوار وتقدم الخدمات

اللواء اليحيى لـ”المواطن”: وحدات متنقلة من الجوازات تجوب المناطق الرعوية والزراعية.. قريبًا

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - عبدالملك آل سميح - تصوير : عبدالإله الخيبري

أكد مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، أن معرض المديرية العامة للجوازات في جنادرية٣٣ يتضمن تسلسل الخدمات التي تقدمها الجوازات وتطورها منذ تأسيس المديرية العامة للجوازات حتى يومنا الحاضر.

وقال اللواء اليحيى في تصريحات اختص بها “المواطن“: إن الخدمات الإلكترونية المقدمة هذه السنة كثيرة جدًّا، وتم تدشينها وعرضها بالمعرض، ومن ضمنها خدمات تخص العاملين في المديرية العامة للجوازات في جميع أنحاء المملكة، سواء تطبيقات إلكترونية أو ما يتعلق بالمراقبة التلفزيونية أو الاتصال المرئي، إضافة للخدمات المتعلقة بالجمهور مثل التفويض الشامل الذي يستطيع الشخص من خلاله أن يفوض شخصًا آخر بالتعامل على حساباته في أبشر أو إمكانية تفويض هذا الشخص بحيث يستطيع مراجعة المديرية العامة للجوازات.


 

وذكر اللواء اليحيى أبرز الخدمات التي تتم إلكترونيًّا، ومن بينها نقل البيانات ونقل الخدمات أو نقل خدمات العاملين من شخص إلى شخص آخر، وتعديل البيانات أو نقلها من جواز إلى جواز آخر، لافتًا إلى أن الجوازات الآن تعمل على تطوير هذه الخدمات ومراجعتها ومعالجة الإشكاليات التي قد تطرأ عند التطبيق.

وتابع اللواء اليحيى أن هذه الخدمات وغيرها تتكامل مع ما يتم تقديمه من خلال المنافذ حيث إجراءات الدخول والخروج من المنافذ، كما يستطيع الشخص من خلال خدمات الجوازات الحضور والانصراف إلكترونيًّا، ويستطيع التحكم بكل ذلك حتى لو كان بخارج المملكة أو أينما كان، حيث أصبحت جميع إجراءاته بالجوال سواء الإجراءات المتعلقة بالمديرية العامة للجوازات (إجراءات إدارية أو إجازات أو تنقلات) والشق الآخر يخدم المواطنين والمقيمين.

وقال مدير عام الجوازات: نسعى لخدمة الجميع من خلال هذه الخدمات، سواء من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الظروف الخاصة من أرامل أو مطلقات وغير ذلك، وكيفية تسهيل الإجراءات والخدمات، إما في مواقعهم أو منازلهم.

وأضاف: لدينا وحدات متنقلة سوف تباشر قريبًا في المناطق الرعوية أو الزراعية لعملية تسجيل الخصائص الحيوية أو تجديد الإقامات لمن لا يتمكن ولم تساعده الظروف لمراجعة المديرية العامة للجوازات.

وكان مدير عام الجوازات افتتح، اليوم الأحد، معرض المديرية العامة للجوازات بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة 33 بالجنادرية، وكان في استقباله مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات العميد محمد بن عبدالعزيز السعد والضباط والأفراد والمدنيون المشاركون بالمعرض.

وقام اللواء اليحيى بجولة اطلع من خلالها على أركان المعرض الذي اشتمل على ركن نشأة الجوازات، والذي يعتبر لمسة وفاء من المديرية العامة للجوازات لمدراء القطاع السابقين وتوثيقًا لفترة توليهم قيادة الجوازات سابقًا.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • العمل: حديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية يوفر قاعدة بيانات قوية
  • القصبي يشيد بتحول “الأيدي الحرفية” من الرعوية إلى التنموية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :