بتال القوس: الانضباط في موقف محرج بسبب معاقبة البلطان

بتال القوس: الانضباط في موقف محرج بسبب معاقبة البلطان

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعه

علّق الإعلامي بتال القوس على قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبة خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب.

وتحدث بتال القوس قائلًا عبر حسابه في تويتر: مع كامل الاحترام والتقدير للأهلي وجماهيره ووافر الاحترام للجنة الانضباط في اتحاد الكرة، إلا أن معاقبة خالد البلطان رئيس الشباب بتهمة الإساءة غير منطقية .. هناك فرق بين الإساءة والإثارة، نعم تصريح البلطان مستفز وهذا حقه .. وتلك لعبة يجيدها.

وأضاف القوس: هناك فرق بين أن تصف مشهدًا أمامك أو أن تؤلف المشهد من خيالك، وهناك فرق بين الإساءة بكلمات نابية أو استخدام مفردات طبيعية ولكنها مستفزة .. أحترم الأهلي وإدارته وجماهيره ولكن عليهم أن يعرفوا أنهم خسروا خسارة مُرّة تلتها أحداث استغلها منافسهم بتصريح مثير.

وتابع القوس: لجنة الانضباط الموقرة تضع نفسها في موقف محرج بمعاقبة البلطان، كيف ستتعامل مع بقية تصاريح اللاعبين والإداريين بعد المباريات .. نعم البلطان مستفز غالبًا في تصريحاته لكنه لم يُسئ، هل ستعاقب اللجنة صاحب أي تصريح مثير.

وأكمل بتال القوس: كرة القدم ميدان خصب للتصاريح المثيرة والمستفزة .. بعضها رأي شاطح وبعضها رأي ضعيف .. بعضها قوي الحجة وبعضها مستفز لكن كلها لا تدخل ضمن الإساءة. الإساءة معروفة وواضحة هي كلمات نابية أو اتهامات أو تشكيك في الذمم.

ويذكر أن لجنة الانضباط كانت قررت تغريم خالد البلطان 20 ألف ريال بعد تصريحاته المثيرة ضد الأهلي وجماهيره.


هل قرأت هذا ؟
  • لجنة الانضباط .. ترفع شعار المساواة في معاقبة الجميع عدالة
  • عقوبتان في انتظاره.. سعود السويلم قد يدفع ثمن تصريحاته غاليًا
  • الانضباط تُنهي الجدل بشأن تسجيل الهواة
  • لتطوير لوائحها.. الانضباط تستقبل ملاحظات الأندية والقانونيين


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :