بحسابات الصعود الماضية.. أبها ok وضمك انتظار!
بعد مرور 15 جولة

بحسابات الصعود الماضية.. أبها ok وضمك انتظار!

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2520
0
طباعة
المواطن - الرياض

اختتمت بالأسبوع الماضي الجولة الـ 15 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وهي الجولة التي كانت تعد خلال الثمان مواسم الماضية الجولة الأخيرة بالدور الأول للدوري بوجود 16 فريقًا قبل أن يرتفع عدد الفرق هذا الموسم ليصبح 20 فريقًا.

وبقراءة سريعة حول أكثر الأندية دفعًا لمهر الصعود للأضواء بناء على أرقام المواسم الثمان الماضية والتي كان المتوسط النقطي للأندية الصاعدة فيها ما بين الـ 50 إلى 60 نقطة؛ نجد أن أندية أبها ومن ثم ضمك وجدة هي الأقرب والأوفر حظًا.

وجمع أبها حتى الآن 30 نقطة بمعنى أنه لو جمع مثلها خلال الدور الثاني وتحديدًا لغاية الجولة الـ 30 فإنه سيصل للنقطة 60، وهذا الرقم كما ذكرنا وبحسابات الصعود للدوري الممتاز خلال السنوات الثمان الماضية يعتبر كافيًا لضمان الصعود.

وبنفس الحسبة لو جمع ضمك وجدة نفس رصيدهما الحالي 26 في الدور الثاني لغاية الجولة الـ 30 فإنهما سيصلان للنقطة 52 وهو ما يعني الدخول في دائرة الترشح للصعود رقميًا أيضًا ولكن بنسبة أقل من أبها وهو ما يمكن تصنيفه بقائمة حجز – انتظار.

طبعًا هذه القراءة لا يمكن الركون عليها تمامًا وذلك لزيادة عدد الفرق هذا الموسم وزيادة عدد الجولات إلى 38 جولة أي بزيادة 8 مباريات لكل فريق؛ بمعنى أن النسبة النقطية للصعود هذا الموسم يفترض أن ترتفع؛ بالإضافة إلى التقلبات المتوقعة والتي يشهدها الدوري سنويًا وتحديدًا بالدور الثاني.

وفي المقابل لا يمكن تجاهل هذا التفوق وهذه الأرقام والمعطيات للفرق الثلاث حتى الآن؛ حيث أنها تعطي مؤشرًا واضحًا عن حجم قوتها وعن مدى مقدرتها على المنافسة على الصعود هذا الموسم من عدمها.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :