تاريخ لن يُنسى.. اليوم موعد إعلان الميزانية السعودية التريليونية

تاريخ لن يُنسى.. اليوم موعد إعلان الميزانية السعودية التريليونية

الساعة 4:30 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء.. تاريخ لن يُنسى وستسجله ذاكرة السعوديين بل والعالم مع إعلان وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، في مؤتمر صحافي تفاصيل الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة.

ومن المقرر عقد المؤتمر في القاعة الرئيسية بالمركز الوطني للمعلومات المالية والاقتصادية في مقر وزارة المالية.

وهذه المرة تتجه أنظار العالم إلى المملكة لمتابعة تفاصيل الميزانية وليس السعوديين فقط، ذلك لأنها أكدت بالأرقام والحسابات أنها ركيزة أساسية في الاقتصاد العالمي.

وما يميز هذه الميزانية أنها الأكبر وتأتي لتحقق نتائج أفضل في ظل مواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية بما ينسجم مع الأهداف الإستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قال خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في أكتوبر الماضي: إن ميزانية 2019 سوف تكون ولأول مرة في المملكة العربية السعودية أكثر من تريليون ريال سعودي.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في بيان تمهيدي قبل أيام مؤشرات بشأن الميزانية العامة لعام 2019، بإجمالي نفقات تصل إلى 1.106 تريليون ريال، بارتفاع قدره 7 في المائة عن العام الماضي.

وقال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان: إن نجاح تطبيق العديد من المبادرات لتنمية الإيرادات غير النفطية، وتحسين كفاءة الإنفاق، وتحسين آليات استهداف المستحقين بالدعم، أدى إلى انخفاض عجز الميزانية خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية 2018.

وأضاف الجدعان، أن العجز بلغ حوالي 41.7 مليار ريال، منخفضًا بحوالي 31 مليار ريال عن العجز المسجل في الفترة المماثلة من العام السابق 2017، رغم نمو النفقات بنسبة 26 في المائة خلال فترة المقارنة.

وأوضح الجدعان أن صدور تقرير البيان التمهيدي لميزانية 2019 للمرة الأولى يعبّر عن الخطوات الفعلية الجادة لتطوير عملية إعداد وتنفيذ الميزانية العامة للدولة، ورفع مستويات الإفصاح المالي والشفافية، فيما يرتبط بالمالية العامة.

ويستعرض التقرير حسب الوزير، أهم السياسات والمبادرات المستهدفة في مشروع ميزانية العام القادم 2019، لتحقيق الأهداف المالية والاقتصادية على المدى المتوسط، وعرض توجهات الحكومة لميزانية العام المقبل، وقبل صدورها بعدة أشهر كأحد عناصر تطوير التخطيط المالي في المملكة.


هل قرأت هذا ؟
  • إعلان يُثير غضب جمهور مصر
  • تعرف على قيمة الإعلان على برج خليفة لمدة 3 دقائق فقط
  • إعلان مكة.. تأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وإدانة الاعتداءات الإرهابية ضد السعودية والإمارات
  • قياس يحدد موعد إعلان نتيجة كفايات المعلمين عبر هذا الرابط


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :