تجاوبًا مع “المواطن”.. صهاريج الأمانة تشفط مستنقع مجسم سد جازان

تجاوبًا مع “المواطن”.. صهاريج الأمانة تشفط مستنقع مجسم سد جازان

الساعة 5:16 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تجاوبًا مع “المواطن”.. صهاريج الأمانة تشفط مستنقع مجسم سد جازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

في تجاوب سريع مع ما نشرته صحيفة “المواطن”، مساء أمس الثلاثاء، تحت عنوان “كلاكيت ثاني مرة.. الأمطار تحول مجسم سد جازان لمستنقع كبير!”، قامت أمانة جازان بشفط مياه المستنقع في وقت متأخر من مساء أمس وفجر اليوم، وذلك بعد ساعات معدودة من النشر.

ورصدت “المواطن” في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء وجود عدة صهاريج تابعة لأمانة المنطقة تقوم بشفط مياه المستنقع، بالإضافة إلى وجود عدد من عمال النظافة، وأحد مسؤولي الأمانة للإشراف على شفط مياه المستنقع المحيطة بمجسم السد بشكل كامل.

مستنقع مجسم سد جازان2
وأبدى عددٌ من المواطنين امتنانهم لصحيفة “المواطن”، ولمسؤولي الأمانة؛ وذلك لتفاعلهم مع الخبر وتجاوبهم السريع، والقيام بشفط مياه المستنقع بشكل عاجل، قبل تكون بيئة لتوالد وانتشار البعوض، متأملين أن تقوم أمانة المنطقة بالقريب العاجل بوضع حل لمجسم السد والقيام بصيانته، أو إزالته وتشييد مجسم جمالي جديد يزيِّن مدخل المدينة.

وأفادت مصادر لـ“المواطن”، أن أمانة جازان قدر تصدر بيانا إعلاميا حول مجسم السد، وذلك لتنفيذ الصيانة، أو تشييد مجسم جمالي جديد يزيِّن مدخل المدينة خلال الأسابيع المقبلة.

مستنقع مجسم سد جازان3
جاء ذلك بعد أن رصدت عدسة “المواطن”، يوم أمس، وجود مستنقع مائي كبير بالمنطقة المحيطة بمجسم السد المهمل الذي يقع على الطريق الدولي وعلى مدخل مدينة جازان بجوار ميدان السد، الذي شيدته شركة إسمنت الجنوب قبل عشرات السنين.

وكان عدد من المواطنين اشتكوا من وجود المستنقع المائي الكبير المحاط بمجسم السد المهمل، وتجاهل أمانة المنطقة من القيام بشفط مياه المستنقع، والذي أصبح يهددهم بانتشار الأمراض الوبائية وانتشار البعوض الناقل للأمراض، مطالبين الأمانة بشفط المستنقع بشكل عاجل وردم المنطقة المنخفضة والمحيطة بمجسم السد.

مستنقع مجسم سد جازان4مستنقع مجسم سد جازان5


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :