تحديد هوية منفذ هجوم #ستراسبورغ في فرنسا

تحديد هوية منفذ هجوم #ستراسبورغ في فرنسا

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
تحديد هوية منفذ هجوم #ستراسبورغ في فرنسا
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

كشفت السلطات الفرنسية عن هوية منفذ الهجوم الذي هز مدينة ستراسبورغ أمس الأربعاء، والذي استهدف تجمع للمتسوقين احتفالًا باقتراب أعياد الكريسماس.
وعلى الرغم من أن المشتبه به لا يزال طليقًا، إلا أن المدعين الفرنسيين وصفوا إطلاق النار داخل السوق على أنه “عمل إرهابي”، مؤكدين أن هناك شهود عيان أكدوا سماع الرجل هو يصيح “الله أكبر”.
المهاجم المزعوم، الذي حددته السلطات هو شريف تشيك يبلغ من العمر 29 عامًا، ولد ونشأ في ستراسبورغ، وكان على رادار الشرطة منذ سن العاشرة.
وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستاني، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن أول إدانة جنائية لتشيك جاءت عندما كان في الثالثة عشرة من عمره.
وأكد الوزير الفرنسي أنه تشيك كان متهمًا في 26 قضية أخرى، معظمهم بسبب السرقة والاعتداء، مؤكدين أن تلك الوقائع لم تكن في فرنسا فقط، بل امتدت إلى ألمانيا وسويسرا أيضًا.
وأشارت السلطات الفرنسية، إلى أن هناك أكثر من 20 ألف شخص تم وضعهم تحت المراقبة منذ 2015، وهو عدد ضخم لا يمكن التعامل معه بالقدرات والإمكانيات الحالية.
وأشار وزير الأمن الداخلي الفرنسي إلى أن بلاده تحتاج إلى ميزانية ضخمة للغاية للوقوف في وجه أي عملية إرهابية، خاصة في ظل انتشار عشرات الآلاف من المهاجرين في فرنسا منذ عقود طويلة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :