تحذير من النوم لمدة طويلة.. أمراض خطيرة تؤدي للموت

تحذير من النوم لمدة طويلة.. أمراض خطيرة تؤدي للموت

الساعة 10:20 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
2450
0
طباعة
المواطن - متابعة

كشفت دراسة حديثة أجرها فريق من كلية الطب بجامعة بكين الصينية، أن زيادة عدد ساعات النوم أكثر من ثماني ساعات في الليل يرتبط بخطر الموت والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية للقلب، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من الحد الأقصى الموصى به (8 ساعات)، معرضون للإصابة بأمراض خطيرة مثل السكتات الدماغية وقصور القلب بنسبة تصل إلى 41%.

وأجريت الدراسة على 632 ألف شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 21 و70 عامًا من 21 بلدًا مع اختلاف عادات نومهم، وتمت متابعة المشاركين لأكثر من 7 أعوام.

وقال تشوانغشي وانغ قائد فريق البحث: “ارتبطت قيلولة النهار بزيادة المخاطر بالنسبة للأشخاص الذين ينامون لفترات كافية أو طويلة أثناء الليل، لكنها في المقابل قد تخفف من مخاطر قلة النوم ليلًا للأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات”.

وقبل إجراء الدراسة كان هناك إحصائية تقول إن انخفاض ساعات النوم (أقل من 6 ساعات) يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 9%، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون لمدة ست أو ثماني ساعات.

ووجد فريق البحث أن من بين كل ألف شخص ينامون من ست إلى ثماني ساعات في الليلة، كان هناك من 7 إلى 8 حالات إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو يموتون كل عام، بينما ارتفع هذا الرقم إلى 9.4 في الأشخاص الذين ينامون ست ساعات أو أقل في الليلة.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :