تفاصيل كذبة إيران الكبرى بشأن تطوير أسلحتها الباليستية

الأحد ٩ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
تفاصيل كذبة إيران الكبرى بشأن تطوير أسلحتها الباليستية

أكدت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، اليوم الأحد، أن إيران “وسعت بشكل كبير” اختباراتها الصاروخية، بما في ذلك تلك التي تستطيع أن تصل إلى الدول الأوروبية، مشيرة إلى أن الزيادة في الاختبارات تؤكد مضاعفة عمليات إطلاق الصواريخ التجريبية للبلاد.
ووفقًا للوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة، فإن إيران اختبرت أربعة صواريخ متوسطة المدى وأخرى قصيرة المدى في عام 2017، أي أقل من نصف عدد الاختبارات في عام 2018.
وقالت الصحيفة الألمانية، إن إيران اختبرت صواريخ متوسطة المدى سبع مرات على الأقل في 2018، كما اختبرت صواريخ المدى القصير 12 مرة، مؤكدة أنه تم اختبار ثلاثة أنواع من الصواريخ متوسطة المدى، حسب المعلومات المقدمة لها.
وأشارت إلى أن إيران اختبرت نوعين مختلفين من صواريخ “قيام 1″، كما تم تطوير عدد من أسلحة الدمار الشامل القادرة على حمل رؤوس نووية.
وينتهك هذه السياسات الاتفاق النووي لعام 2015 الذي وقعته البلاد مع القوى الغربية، والذي انسحب منه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو 2018.
وتأتي تلك المعلومات لتكشف مدى كذب نظام الملالي، والذي زعم خلال الفترة الماضية عزمه الاستمرار في الالتزام ببنود الاتفاقية اللاغية.

تعليقات الصحيفة الألمانية تأتي في الوقت الذي لا تزال تدعم أوروبا استمرار الاتفاق النووي، وذلك على الرغم من العديد من الأزمات والمشكلات الجسيمة التي مثلت غطاء سياسيًا لانتهاكات إيران الصارخة لأمن واستقرار المنطقة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.