تفاوت في القرارات .. الانضباط أمام نيران الانتقادات

تفاوت في القرارات .. الانضباط أمام نيران الانتقادات

الساعة 11:20 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعه

خلال الأسبوع الماضي أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم العديد من القرارات، التي عاقبت بها بعض رؤساء الأندية، بالإضافة إلى إيقافات وغرامات مالية بالجملة لبعض المسؤولين في الأندية كذلك.

ومن ضمن أبرز قرارات لجنة الانضباط معاقبة خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال بسبب تصريحاته المسيئة لجماهير النادي الأهلي وللنادي ذاته بعد فوز الشباب على الراقي في الجولة الثالثة عشرة بهدف دون رد في ملعب الجوهرة المشعة.

كما أقرت لجنة الانضباط معاقبة عبدالله بن زنان المتحدث الرسمي باسم نادي النصر بمنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام مع دفع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

تفاوت في العقوبات يُثير الحيرة:

واتجه خالد أبو راشد المحامي والاستشاري القانوني للتعليق على رأيه حول قراري لجنة الانضباط تجاه البلطان وبن زنان قائلًا بأن هناك تفاوتًا غريبًا بين القرارين لا تفسير قانوني لهما، مضيفًا بأن الاثنين عوقبا بسبب تهمة الإساءة؛ فكيف تكون عقوبة البلطان خفيفة وعقوبة بن زنان قاسية؟!

وأضاف خالد أبو راشد أنه كان ينبغي على لجنة الانضباط تخفيف العقوبة للطرفين أو إطلاق عقوبة قاسية لهما.

وانتقد القانوني خالد أبو راشد كذلك قرارات لجنة الانضباط ضد محمد المسبل أمين عام النصر؛ بسبب تغريمه 100 ألف ريال ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر.

وكانت لجنة الانضباط جاءت بقرارات الإيقاف ومعاقبة بعض من مسؤولي النصر؛ بسبب الخطأ والذي ارتكبه العالمي عند إرسال مذكرة احتجاج لاتحاد القدم ضد نادي الوحدة؛ بسبب اعتقاد العالمي بقيام الوحدة بإشراك لاعبين من المواليد خلال لقاء الفريقين في الدوري.


هل قرأت هذا ؟
  • الأخضر .. الأكثر وصولًا لنهائي الآسيوية وأقل حظًّا أمام الساموراي
  • نزاهة .. حرب على الفساد وشفافية أمام زوار #الجنادرية_33
  • صور.. قرية الجنادرية تفتح أبوابها أمام الزوار في اليوم الأول
  • التعاون يسقط أمام القادسية بثلاثية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :