توبيخ كندي لرئيس حكومتها: أنت لا تقدر على إلغاء الصفقات مع المملكة

توبيخ كندي لرئيس حكومتها: أنت لا تقدر على إلغاء الصفقات مع المملكة

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
توبيخ كندي لرئيس حكومتها: أنت لا تقدر على إلغاء الصفقات مع المملكة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تصريحات جاستن ترودو رئيس الحكومة الكندية، بشأن رغبته في إنهاء اتفاق تصدير العربات المدرعة إلى المملكة، خاصة بعد أن أثار حديثه لغطًا واسعًا في بلاده.
ونقلت الصحيفة البريطانية ردود الفعل الغاضبة بشأن تصريحات ترودو، والتي اعترفت أن رئيس الحكومة الكندية لا يمكنه تنفيذ ما جاء على لسانه في حديثه مع شبكة CTV.
وقال مارك كيرستن، نائب مدير مؤسسة “وايامو” ومؤلف كتاب “العدالة في الصراع”: “من الواضح أن الحكومة قد وصلت إلى درجة مرعبة من الشكوك السياسية”.
وأوضح أن الجميع يعلم أن ترودو حريص على استمرار الصفقات العسكرية مع المملكة بشكل واضح، وهو الأمر الذي يتنافى مع تصريحاته الأخيرة، قائلًا: “حكومة ترودو يقولون أشياء لا يستطيعون فعلها”.
واستشهدت الصحيفة البريطانية بما حدث خلال وقت سابق من العام الجاري، عندما اضطرت حكومة ترودو إلى إلغاء صفقة أسلحة أخرى بعد أن كشفت الأخبار عن احتمال استخدام أمر مروحيات أُرسلت إلى الرئيس الفلبيني رودريغو دوتير ضد المدنيين.
وأشارت إلى أن الصفقة مع المملكة أكبر من أن يتخذ رئيس الحكومة الكندية قرارًا بإلغائها، في ظل ما قد يحمله ذلك من متاعب وصراعات داخلية في بلاده.
ومن جانبها، حذرت الوحدة الكندية لشركة جنرال دايناميكس، يوم أمس الاثنين، أوتاوا من أن الحكومة الاتحادية ستتحمل التزامات بمليارات الدولارات إذا ألغت من جانب واحد اتفاقًا لبيع عربات مدرعة إلى المملكة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الشركة بعد قول رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للمرة الأولى: إن حكومته الليبرالية تبحث عن سبيل للخروج من الاتفاق، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :