جالاكسي A10 بميزة تظهر لأول مرة في الهواتف الذكية

بتاريخ :2018/12/24
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

تعكف شركة سامسونج الكورية على إضافة بعض التطويرات لميزة بصمة الأصابع المعروفة والمستخدمة في العديد من الهواتف الذكية على مستوى الأسواق العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.
وتعتزم الشركة الكورية على تطوير وحدة الكشف عن بصمة الأصابع لتكون خلف الشاشة وليس في جزء منفصل كما اعتادت أبل تقديمها في هواتف أيفون، أو كما كانت سامسونج تقدمه في الجهة الخلفية من أجهزتها، وذلك حسب صحيفة هندوستان تايمز.
ومن المتوقع أن يكون هاتف سامسونج جالاكسي A10 الجديد هو أول نسخة من أجهزة الشركة الكورية تحمل مثل تلك الميزة الجديدة، بحيث ستكون الشاشة قادرة على معرفة المستخدمين من خلال بصمة الأصابع عبر الشاشة.
واتجهت شركة أبل في الآونة الأخيرة لإلغاء تلك الميزة لصالح بصمة الوجه “Face ID”، وهي التقنية التي يمكن من خلالها التعرف على المستخدم الخاص بالجهاز عن طريق مستشعرات متطورة في واجهة الهاتف الذكي.
ومن المقرر أن يصدر الهاتف الذي سيشهد أول ظهور لتلك التقنية في أجهزة سامسونج خلال العام المقبل، وذلك كجزء من الحملة التسويقية الموسعة التي تنوي الشركة إجراءها في 2019.
ويشهد العام المقبل ظهور أول هاتف قابل للطي من إنتاج الشركة الكورية العملاقة في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يُحدث نقلة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية خلال العام المقبل.