سولشاير .. يحاول إنقاذ سفينة مان يونايتد من الغرق

سولشاير .. يحاول إنقاذ سفينة مان يونايتد من الغرق

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
سولشاير .. يحاول إنقاذ سفينة مان يونايتد من الغرق سولشاير
المواطن - محمد سمعة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم عن تولي النرويجي أولي جونار سولشاير مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وسيتولى سولشاير مسؤولية تدريب نادي مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم الجاري وذلك بعد إقالة مورينيو بسبب سوء النتائج عقب الخسارة من نادي ليفربول يوم الأحد الماضي بثلاثية مقابل هدف في الدوري الإنجليزي.

ويعلم سولشاير تمامًا أن المسؤولية صعبة بالنسبة له، خاصة أنه مطالب بقيادة مانشستر يونايتد لتحقيق مركز جيد ضمن المراكز الأربعة المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

كما أن ثقة مجلس الإدارة ولاعبي مانشستر يونايتد في المدرب سولشاير ستُسهل من المهمة عليه، خاصة أنه سيقود مع اليونايتد تحديات صعبة في الفترة المقبلة مثل مواجهة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر فبراير المقبل.

وستواجه مانشستر يونايتد مشكلة في حال تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري، حيث سينتهي عقد سولشاير الفعلي مع اليونايتد في شهر مايو المقبل ثم سيعود لناديه النرويجي كما أعلن الأخير، ونهائي دوري أبطال أوروبا سيكون في الأول من يونيو، حيث قد يخوض اليونايتد المباراة بدون مدرب.

لعب سولشاير مع نادي مانشستر يونايتد لمدة أحد عشر عامًا في الفترة من عام 1996 حتى عام 2007، نجح وقتها في قيادة مانشستر يونايتد لتحقيق العديد من الألقاب مثل الفوز بالثلاثية التاريخية في عام 1999 وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسبق للمدرب سولشاير تدريب نادي كارديف سيتي الويلزي في عام 2014.

ويذكر أن المدرب سولشاير كان شارك مع منتخب النرويج في بطولة كأس العالم عام 1998 بفرنسا، كما لعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا عام 2000 والتي أقيمت في دولتي هولندا وبلجيكا.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :