صور.. أمطار محايل تتواصل والمدني يحذر

صور.. أمطار محايل تتواصل والمدني يحذر

الساعة 4:15 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
2245
0
طباعة
المواطن - احمد الشهري - محايل

شهد جنوب محافظة محايل، اليوم، هطولاً متواصلاً لأمطار من خفيفة إلى متوسطة شملت حي الحيلة الغربي والشرقي.

من جهة أخرى حذرت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، المواطنين والمقيمين من التعرض لأخطار الأمطار والسيول، خاصة هذه الأيام التي تشهد تراكم سحب متفرقة على بعض مناطق المملكة؛ ما ينذر بهطول أمطار غزيرة وحدوث سيول جارفة.

وأشارت المديرية  إلى خطورة تجمع مياه الأمطار في البرك والمستنقعات والأودية على الأفراد والمركبات، وطالبت بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الأمطار، خاصة عند الرغبة في التمتع بمشاهدة الأجواء الممطرة والسيول وأثناء عبور الأودية.

وأهابت المديرية بالمواطنين والمقيمين اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، وتجنب الأسباب الرئيسية في الحوادث مثل حوادث الغرق، وانهيار المباني، وانزلاقات الصخور على الطرق والصواعق.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قالت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم إن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على مرتفعات الباحة، عسير وجازان تشمل السواحل منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

في حين تعاود السحب الرعدية الممطرة تكوّنها على منطقة تبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها تمتد إلى منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقتي المدينة المنورة وحائل، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على تلك المناطق.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :