#عطاله_المهندسين_يا_ملكنا.. صرخة ألم تبحث عن أمل

#عطاله_المهندسين_يا_ملكنا.. صرخة ألم تبحث عن أمل

الساعة 12:07 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
#عطاله_المهندسين_يا_ملكنا.. صرخة ألم تبحث عن أمل
المواطن - الرياض

يشكو المهندسون وخريجو تخصص الهندسة في المملكة من مشكلة البطالة، في ظل حرص بعض الشركات على توظيف الوافد الأجنبي على حساب المواطن، لعدة أسباب منها تدني الأجور، عمل الوافد في ظروف قد لا يقبلها المواطن كساعات العمل وما إلى ذلك.

وفي هذا السياق دشن مغردون وسماً بعنوان “عطالة المهندسين يا ملكنا”، في إشارة إلى معاناة خريجي تخصص الهندسة الباحثين عن فرصة عمل.

وعلق على الوسم د.خالد بقوله “فليشهد التاريخ أن المملكه العربية السعودية تمتلك اقوى وافضل الايادي العامله كلها نشاط وحيويه وفكر والتقديم للوطن وقادره على تغيير كبير في الشرق وطاقه هائله وطموح وجهد وشغف وفليشهد أن هاذي الايادي تدمر يومياً بشتى الطرق والسبب “العطاله”.

وقال صاحب حساب ماجستير “والله وكيلك جداره يقولك لايوجد و أرامكو قالو انتضر لهم سنتين وماشفت شي سابك برضو نفسه للعلم في مهندسين برامكو بقسم ال HR غير سعوديين رواتبهم على ٣٠ الف و ٧٠ الف رواتب فلكيه والي مو مصدق يروح يشوف بنفسه طيب ليش السعودي ماكل هوا آخر شي كاشير بسوق ولا عاطل”.

وعلق Abdullah Mahdi بقوله “وزير التجارة يقول : الحمدلله المؤشرات تدل على نمو في قطاع الأعمال.. نسبة نمو عدد المؤسسات 43٪ ونسبة نمو عدد الشركات ذات المسؤولية المحدودة 39٪ ونسبة نمو عدد الشركات المساهمة المقفلة 17٪ ونمو في نسب البطالة !

وقالت ريّا محمد “يتقطع قلبي لما اشوف مثل هالهاشتاقات مهندسين عاطلين وطب وتعليم خاص وحاسب يالله افرجها عالسعودديين شي يضيق الصدر الله يصلح الحال ويسخر الوزراء للمواطنين. مو ضدهم”.

وتفاعل أيمن جميل مع الوسم بقوله “رغم إني معلم لكن أقسم بالله شي يقهر المهندس درس هندسة وتعب ويجد نفسه عاطل والأجنبي ماخذ مكانه”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :