عقوبات تُهدد #الهلال .. ورأي قانوني يُوضح

عقوبات تُهدد #الهلال .. ورأي قانوني يُوضح

الساعة 2:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
عقوبات تُهدد #الهلال .. ورأي قانوني يُوضح
المواطن - محمد سمعة

تحدث القانوني أحمد الأمير المختص باللوائح والقوانين الرياضية عن لقطة مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض، والتي تخص اللاعب محمد البريك.

وكان الأمير أوضح أنه تلقى عدة استفسارات بشأن جهاز GPS وُضع على ظهر محمد البريك خلال لقاء الهلال والنصر وتم التقاطه سريعًا بعد نهاية اللقاء، وبجانب هذا معرفة شرعية استخدام الجهاز من عدمها.

واتجه أحمد الأمير لشرح الموقف قانونيًا قائلًا: نظام وضع الـGPS للاعبين تم الموافقة عليه في مايو 2015، وتم إدخاله في قانون اللعبة، في القانون الرابع الخاص بمعدات اللاعبين من قانون اللعبة.

وتابع القانوني الأمير: التقنية مسموح بها ومعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وهيئة كرة القدم الدولية والمختصة بتشريع القوانين، والشريط الوحيد لاستخدامها في السعودية، هو موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد تأكده من أنها غير خطيرة ولا تهدد سلامة اللاعبين وأنها تحمل العلامة أو الرمز IMS.

وأضاف أحمد الأمير: أما بخصوص العقوبات والتي قد تُطبق في حالة عدم حصول الهلال على موافقة اتحاد الكرة السعودي لاستخدام هذه التقنية، فستتمثل في الإنذار أو لفت النظر أو الغرامة المالية كحد أقصى، وذلك لأن الموافقة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم تُشترط أن تكون هذه المعدات من ضمن قائمة المعدات المُصرح بها فقط.

وكانت مباراة الهلال والنصر انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لكل فريق، في مباراة أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :