عودة حركة السير لطبيعتها عبر عقبة ضلع .. غدًا
بعد إصلاح آثار الانهيار الصخري للجبل

عودة حركة السير لطبيعتها عبر عقبة ضلع .. غدًا

الساعة 8:16 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

ينتهي يوم غد الأحد، تحويل السير لطرق عقبة الصماء، حيث تعود الحركة إلى طبيعتها عبر عقبة ضلع بعد أكثر من 20 يومًا من التوقف نتيجة القيام بأعمال الصيانة لها.

يأتي ذلك بعد موافقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، على ما توصلت إليه اللجنة المشكلة بالإمارة، بشأن الانهيار الصخري للجبل الواقع بعد النفق الثاني بعقبة ضلع، وما رأته اللجنة بضرورة الحاجة إلى إغلاق جزئي للعقبة بهدف صيانة الجزء المتضرر نتيجة الانهيار.

وكانت اللجنة قد أوصت بإغلاق عقبة ضلع لمدة 10 أيام للقيام بأعمال الصيانة، ثم تم بعد ذلك تمديد المدة مؤخرًا حتى يوم غد الأحد من أجل الانتهاء من أعمال الصيانة بدقة وكفاءة تضمن سلامة المسافرين.

وقد ساهم هذا التحول في لفت الانتباه أكثر من ذي قبل لمحافظة رجال ألمع والتي أظهرت كفاءة عالية في تحمل المسؤولية خلال فترة التحويل وما أثبتته الجهات الحكومية من حسن إدارة للمواقف، بما أكسبها إشادة إعجاب المسافرين الذين لمسوا حسن التنظيم والإدارة من الجميع لعملية تحويل السير.

كما كان هناك جانب مستقل من الثناء لمحافظة رجال ألمع وهو جانب التراث والتاريخ الذي جذب انتباه المسافرين الذين أرادوا استغلال فرصة مرورهم بهذه المحافظة التي تضم وتحوي تراثًا وتاريخًا عريقًا قد يغفل عنه الكثيرون، يتمثل ذلك في القرية التراثية التي تستعد حاليًّا للانضمام لقائمة التراث العالمي.

 




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :