فيديو.. الزعاق: اليوم يبدأ برد الانصراف

فيديو.. الزعاق: اليوم يبدأ برد الانصراف

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن اليوم يشهد انصراف الشمس إلى الجهة الجنوبية ما يعني بداية ما يعرف باسم برد الانصراف.

وقال الزعاق في مقطع فيديو إن معنى الانصراف أي انصراف الظل لافتًا إلى أننا نعيش حاليا أطول حالات الظل حيث يكون الليل هو الأطول والنهار هو الأقصر مقارنة بباقي أيام العام.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يبدأ تأثير كتلة هوائية باردة على شمال المملكة تمتد حتى منطقتي حائل والقصيم.
كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شمال وشرق المملكة وكذلك المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، ويتوقع تكون السحب الرعدية على منطقتي جازان وعسير.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط و الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وقد يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي و الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الأوسط والشمالي، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :