فيديو وصور.. حديقة الداير بجازان تشكو الإهمال.. نفايات ومصائد للأطفال

فيديو وصور.. حديقة الداير بجازان تشكو الإهمال.. نفايات ومصائد للأطفال

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - علي شيبان - جازان

تشتهر محافظة الداير والواقعة شرق منطقة جازان بجوها الممطر ومناظرها الجبلية الخلابة، ولكن تفتقر نوعاً ما إلى الاهتمام ببعض الحدائق العامة وخاصة الحديقة التي تقع في مدخل المحافظة والقريبة من قرية بنو عمرو؛ ما أدى إلى تذمر الزوار ومرتادي هذه الحديقة.

-كثرة النفايات:

وتحدث فايز العبدلي لـ”المواطن” قائلاً: إن هذه الحديقة تزدحم بالزوار والمتنزهين وخاصة عند هطول الأمطار، مما يجعل الجلوس فيها شيئاً جميلاً جداً، ولكن لاحظت في الآونة الأخيرة وجود بعض النفايات وبعض بقايا الطعام مما سبب بعض الروائح الكريهة في الحديقة والتي تقع في واجهه المحافظة من الجهة الغربية وخاصة القادم من محافظة العارضة ومحافظة صبيا.

-خطر الهاوية:

فيما بيَّن سلمان الفيفي قائلاً: إن هذه الحديقة تقع على حافة أحد أكبر الأودية بجازان مما شكل خطراً حقيقياً على مرتادي هذه الحديقة وخاصة الأطفال الذين يلعبون مع أهاليهم، وتكمن المشكلة بعدم وجود شبك شائك أو صبات خرسانية على حافة الوادي، علماً بأنه قبل عدة سنوات تعرض أحد الأطفال إلى السقوط إلى بطن الوادي مسبباً له بعض الكسور.

-روائح كريهة:

وأضاف خالد الجذمي قائلاً: بسبب عدم وجود نظافة دورية لهذه الحديقة وبعض الأماكن القريبة منها تعمد بعض الأهالي رمي النفايات وأكياس القمامة في بطن هذا الوادي المجاور الحديقة مسبباً بعض الروائح الكريهة للمتنزهين والزوار وأيضاً مستنقعات وبائية تهدد بانتشار الأمراض المعدية.

 

يأتي ذلك فيما ناشد أهالي المحافظة والقرى التابعة لها ومرتادو هذا المنتزه عبر “المواطن” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن، مطالبين بضرورة توفير شبك شائك لحماية الأطفال والمتنزهين وأيضاً بالاهتمام بالنظافة الدورية لهذا الموقع.


هل قرأت هذا ؟
  • إيقاف عرض راقص بمهرجان الداير.. وتوجيه إنذار للمستثمر
  • شرطة جازان توضح حقيقة اختطاف الطفلة ماريا من حديقة الداير
  • بالصور.. انهيارات صخرية وترابية تدمر سيارات وتصيب مقيمين بداير جازان
  • بالصور.. سقوط سيارة من منحدر جبلي في جازان وغرق شخص في بئر عميقة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :