في اليوم العالمي للتطوع .. إطلاق ٨٦٣ مبادرة صحية في عسير
تحت شعار تطوعي صحة

في اليوم العالمي للتطوع .. إطلاق ٨٦٣ مبادرة صحية في عسير

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيالمراسلون
0
طباعة
المواطن - عسير 

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري أن اليوم العالمي للتطوع يعتبر مناسبة ثمينة لتعزيز ثقافة التطوع كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال: ” تنطلق تجربة العمل التطوعي في المملكة، من إدراك عميق وإيمان من الحكومة الرشيدة بأهمية العمل التطوعي ودوره في بناء المستقبل، حيث وفرت له مناخاً إيجابياً ساعد على نموه، كما أن له مكانته الخاصة في خطط التنمية”.

جاء ذلك خلال اعتماد سعادته إطلاق أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية في منطقة عسير ، يشارك فيها آلاف الموظفين من منسوبي ومنسوبات صحة المنطقة.

وفي جانب ذي صلة دشن مستشار المدير العام للشؤون الهندسية والإمداد المهندس حسن الشريف قافلة الطب المنزلي، وذلك نيابة عن المدير العام، والتي شارك فيها أسطول من مركبات الطب المنزلي وعيادات التغذية المتنقلة وجمعية الكوثر الصحية وجمعية عناية، وحضر التدشين سعادة المساعد للخدمات العلاجية الدكتور عبدالله قداح، ومدير الطب المنزلي بعسير الدكتور محمد فايع.

وتستهدف القافلة الطبية زيارة مجموعة قرى في عدد من محافظات ومراكز المنطقة ، بمشاركة الكوادر الصحية المتخصصة وتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية والوقائية وتوزيع بعض الأجهزة الطبية لشريحة من المرضى المحتاجين لها.

إلى ذلك نفذ القطاع الصحي في سراة عبيدة برامج صحية ودورات تدريبية وفحوصات مخبرية متعددة لأبطالنا البواسل في الحد الجنوبي، من خلال فرق طبية مؤهلة مدعومة بتجهيزات طبية حديثة، عرفاناً وتقديراً من صحة المنطقة للبطولات التي يسطرها جنودنا البواسل في ساحات الشرف دفاعاً عن ثرى هذا الوطن الغالي .

وفي قطاع محايل الصحي شاركت العيادات الطبية المتنقلة في تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية لأهالي قرى بني ذيب وحموان والمليحة والقري، كما نفذت القطاعات الصحية في المنطقة حملات تطوعية صحية لطلاب وطالبات التعليم العام والجامعات والمراكز الأمنية، شملت القطاعات الصحية في المضة وبللحمر والنماص وبللسمر ورجال ألمع والمجاردة والفرشة وأحد رفيدة و أبها، ومستشفى الصحة النفسية، وإدارة التمريض، وإدارة مكافحة الأمراض المعدية، وغيرها.

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :