لهذا السبب.. فعاليات #سباق_فورملا_اي_الدرعية فريدة من نوعها

السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٦ مساءً
لهذا السبب.. فعاليات #سباق_فورملا_اي_الدرعية فريدة من نوعها

استعرضت صحيفة “ساوث تشينا مورنينغ بوست” الصينية، فعاليات إقامة فورمولا الدرعية بالمملكة، مؤكدة أنها الأكبر في التاريخ.

وأشارت إلى أن منافسات الفورمولا التي تقام في الدرعية بالمملكة، باتت واحدة من العلامات الفارقة في تاريخ السباقات الشهيرة، لا سيما وأنها تستضيف أول سباقات للسيارات الكهربائية في العالم.

فورمولا إي الدرعية تعد واحدة من أهم المنافسات التي تستضيفها المملكة خلال الوقت الحالي، حيث تشهد المنطقة استضافة منافسات فورمولا لأول مرة على أرض المملكة، حيث تأتي تلك المسابقات بسمات مغايرة على الإطلاق تجعلها مُميزة عن أي منافسات أخرى.

ومن المقرر أن يبدأ 11 سائقًا من القارات الخمس السباق في 21 تقاطعًا ومسارًا يبلغ طولها 2.495 كيلومتراً، في مضمار يبدأ وينتهي في قلب الدرعية التاريخية.

وبخلاف مشاركة السيارات الكهربائية في فورمولا الدرعية، فإن السابقات تشهد حدثًا تاريخيًا بمشاركة المرأة لأول مرة في منافسات الرجال باستخدام سيارة كهربائية، وهو حدث بات سمة مميزة لمنافسات فورمولا إي الدرعية التي تستضيفها المملكة خلال الوقت الحالي.

فورمولا إي الدرعية تعد واحدة من المسابقات العالمية الكبرى التي تستضيفها المملكة وذلك بعد تواجد نجوم مصارعة المحترفين WWE على أرض المملكة لأكثر من مرة خلال العام الجاري، وتنظيم بطولة كأس العالم “درة التاج” في السعودية بمشاركة كبار نجوم اللعبة في العالم.

السباقات التي تستضيفها المملكة هي أول مسابقة تشهد تنافس النساء ضد الرجال في سباق بالمملكة، حيث تشارك كاثرين ليج وسيليا مارتن وأليس باول من بين أول النساء اللواتي شاركن في سباق السيارات في المملكة.