متعصب لترامب وخبير في بوينغ.. من هو باتريك شاناهان وزير الدفاع الأميركي الجديد؟

متعصب لترامب وخبير في بوينغ.. من هو باتريك شاناهان وزير الدفاع الأميركي الجديد؟

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
متعصب لترامب وخبير في بوينغ.. من هو باتريك شاناهان وزير الدفاع الأميركي الجديد؟
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

اختار الرئيس الأميركي دونالد ترامب باتريك شاناهان ليتولى مهام وزارة الدفاع البنتاغون، خلفًا لجيم ماتيس الذي قدم استقالته من منصبه كوزير للدفاع خلال الأيام القليلة الماضية.
وأثنى الرئيس الأميركي على قدرات شاناهان، وأعرب عن كامل دعمه وثقته في نائب وزير الدفاع السابق لتولي المسؤولية في هذا الوقت خلفًا لماتيس.

من هو شاناهان؟

باتريك شاناهان هو مسؤول تنفيذي سابق في شركة بوينغ الأميركية العملاقة في مجالات الطيران، وانضم بشكل رسمي إلى البنتاغون في يوليو 2017، بعد أن رشحه ترامب ليكون نائبًا لجيم ماتيس، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC.
في الأصل ينتمي شاناهان لولاية واشنطن، ودرس الهندسة الميكانيكية والأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وانضم إلى بوينغ كمهندس في عام 1986.

مواقف شاناهان

باتريس كان مؤيدًا صريحًا لخطة الرئيس الأميركي لتأسيس فرع سادس للقوات المسلحة باسم “القوة الفضائية”، وهو الأمر الذي كان بمثابة توثيق للصلات التي يمتلكها مع الرئيس الأميركي.
وأشارت الإذاعة البريطانية إلى أن وجود مدير تنفيذي سابق لمقاول دفاعي رئيسي يدير البنتاغون، حتى لو على أساس مؤقت، أمر غير معتاد، مؤكدة أن منصب وزير الدفاع وظيفة عادة ما يشغلها سياسيون لديهم خبرة في الإشراف العسكري.

انطباع السياسيين

وبدا واضحًا أن شاناهان الذي واجه تعنتا واضحا من جانب الكونغرس ومجلس الشيوخ لقرار تعيينه نائبًا لوزير الدفاع في 2017، سيكون على موعد مع رد فعل سلبي في البداية، كما توقعت صحيفة واشنطن بوست الأميركية.
وأكدت الصحيفة أن هذا التوجه بدا واضحًا من خلال انتقاد نقص الخبرات في تاريخ شاناهان الوظيفي سواء في بوينغ أو داخل الإدارة الأميركية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :