معلومات مثيرة عن شريف شيكات منفذ هجوم #ستراسبوغ
حكم عليه 27 مرة في فرنسا وسويسرا وألمانيا بقضايا عنف وسطو

معلومات مثيرة عن شريف شيكات منفذ هجوم #ستراسبوغ

الساعة 12:36 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
معلومات مثيرة عن شريف شيكات منفذ هجوم #ستراسبوغ
المواطن - متابعة

عاد الهدوء إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية بعد مقتل شريف شيكات المشتبه فيه بتنفيذ الهجوم على سوق ألعاب أعياد الميلاد الثلاثاء الماضي وراح ضحيته 3 قتلى و13 مصابًا.

ونشرت مصادر محلية فرنسية معلومات عن شريف شيكات وسجله الإجرامي خاصة وأنه كان معروفًا لدى الجهات الأمنية وكان من المفترض أن يتم القبض عليه صبيحة يوم الثلاثاء الذي نفذ فيه جريمته الإرهابية.

ولد شريف شيكات في فبراير 1989 في ستراسبورغ في الشرق الفرنسي والتي تبعد 490 كم عن باريس، لوالدين من أصل مغربي، وكان هذا الشاب، الذي عاش في شارع تيتي لايف في العاصمة الألزاسية، عاطلا عن العمل.

حُكم على شريف شيكات 27 مرة في فرنسا وسويسرا وألمانيا، بقضايا عنف وسطو الأمر الذي يثير المزيد من الشكوك والتساؤلات حول سر بقائه طليقًا رغم سجله الإجرامي الحافل.

وداهمت الشرطة الفرنسية منزل شريف شيكات يوم الثلاثاء الماضي لاعتقاله بعد قيامه بعملية سطو مسلح مقرونة بمحاولة القتل، وعثرت في المنزل على قنبلة وبندقية و4 سكاكين لكن الرجل لم يكن موجودا بمنزله.

وكانت الشرطة الفرنسية قد دعت مساء الأربعاء كل من لديه معلومات لإبلاغها عن شريف شيكات صاحب السوابق المعروف لدى السلطات.
وأسفرت عملية أمنية في مدينة ستراسبورغ أمس الخميس عن تصفيته، وذلك بعد مواجهة جرت بينه و الشرطة الفرنسية انتهت بمقتله بمنطقة نودورف بمدينة ستراسبورغ.

وشارك أكثر من 700 من قوات الأمن الفرنسية في ملاحقة شريف شيكات البالغ من العمر 29 عاما منذ ليل الثلاثاء.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير في ندوة صحفية مقتل شريف شيكات. وقال إن ثلاثة من رجال الشرطة عثروا على الرجل الذي يعتقد بأنه شريف شيكات في الشارع وذهبوا لإلقاء القبض عليه.

معلومات مثيرة عن شريف شيكات منفذ هجوم #ستراسبوغ - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

التجارة تُشهر بـ 10 من مُصدري شيكات دون رصيد

شهرت وزارة التجارة بـ10 من مُصدري شيكات دون