مواطن للإسكان : عسير تعاني فهل نرى مشروعات على أرض الواقع؟

مواطن للإسكان : عسير تعاني فهل نرى مشروعات على أرض الواقع؟

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مواطن للإسكان : عسير تعاني فهل نرى مشروعات على أرض الواقع؟
المواطن - عسير

أكد مواطن يدعى غيث، أن منطقة عسير لا زالت تعاني من قلة وجود منتجات سكنية مناسبة للمواطنين، مضيفًا: نسمع ولا نرى شيء على أرض الواقع!

وردت الإسكان على الاستفسار بالقول: يوجد لدينا أكثر من مشروع في منطقة عسير، وبخصوص المشاريع القادمة سيتم الإعلان عنها بكامل التفاصيل قريبًا إن شاء الله، كما يمكنك متابعة المشاريع الحالية لمنطقة عسير من خلال الرابط التالي: هنا 

وقال وزير الإسكان ماجد الحقيل في وقت سابق: إن 62 ألف أسرة سكنت في منازلهم حتى الآن، متابعًا أن الوزارة بدأت هذا العام بناء 42 مشروعًا سكنيًّا جديدًا في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف الحقيل في ملتقى ميزانية السعودية 2019، أن الوزارة ستستمر في تقديم البرامج والمنتجات السكنية في 2019، مشيرًا إلى أن الوزارة رصدت خلال العام الماضي 14 مليار ريال لتطوير 156 ألف قطعة أرض سيتم تسليمها للمواطنين بشكل مجاني لبدء بنائها، أو إقامة مشاريع سكنية عليها متكاملة الخدمات والمرافق بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتابع وزير الإسكان أن عدد الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية والتمويلية التي قدمتها الوزارة وصندوق التنمية العقارية خلال عام 2018، يتجاوز 143 ألف أسرة سعودية.

وأردف: “برنامج رسوم الأراضي البيضاء يهدف لتحرير الأراضي البيضاء، وتم فرض رسوم على 400 مليون متر مربع في 4 مدن رئيسية، وإيراداته تصرف على تطوير البنية التحتية في المشاريع السكنية”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :