نائب رئيس هيئة الرياضة لـ”المواطن”: فورمولا إي الدرعية يخدم اقتصاد الرياض

2018-12-06 الساعة 7:23
نائب رئيس هيئة الرياضة لـ”المواطن”: فورمولا إي الدرعية يخدم اقتصاد الرياض

أكد نائب رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على العوائد الإيجابية التي ستعود على المدينة من خلال فعالية الفورمولا أي – الدرعية.

وقال الفيصل، في إجابته على استفسار الـ”المواطن“: إن هناك آلاف القادمين عبر الخطوط السعودية، وإن هناك العديد من المواطنين قد يسافرون خلال إجازة نهاية الأسبوع لدول مجاورة، ولكن هذا الأسبوع قد يبقون لأن هنالك فعالية مهمة قد يحضرونها.

وأضاف نائب رئيس هيئة الرياضة، أن جميع الفنادق محجوزة والمواصلات جميعها محجوزة والخطوط السعودية تروج لباقات موجودة كما أن القادمين سواء من سياح أو مقيمين سوف يصرفون أموالهم بداخل البلد وأن الهيئة تواكب ما تقوم به الدول المتقدمة والدول المجاورة.

وأوضح أن ذلك يخدم اقتصاد الرياض كما حدث في سباق الهجن بمدينة الطائف والذي تم خلاله حجز فنادق المدينة لمدة شهرين وعملت المطاعم بشكل كبير، وأصبح هناك حراك اقتصادي بالطائف من الممكن أنه لم يحدث منذ 30 سنة.

وبين الفيصل أن الهيئة العامة للرياضة تقدم خدمات ولديها ميزانية تقدم من خلالها هذه الخدمات والأهم أن تقدم بطريقة تليق بالمملكة العربية السعودية ويستمتع فيها المواطنين والمقيمين بالمملكة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص للكشف عن مضمار سباق السعودية للفورمولا إي- الدرعية.