نزاهة .. حرب على الفساد وشفافية أمام زوار #الجنادرية_33

نزاهة .. حرب على الفساد وشفافية أمام زوار #الجنادرية_33

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - واس

انطلقت أعمال جناح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” على مبدأ الشفافية والوضوح أمام زوار الجنادرية ، لتبث رسالتها التوعوية ضد الفساد من أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة .
” وكالة الأنباء السعودية ” استعرضت رسالة جناح ” نزاهة ” في تقرير ميداني وقفت خلاله أمام لوحات جدارية متنوعة للتوعية بأهمية مكافحة الفساد تتصدرها كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله – حين قال ” لقد وجهنا الوزراء والمسؤولين لرفع مستوى الأداء ، وتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءة الإنفاق والشفافية بما يرتقي للتطلعات، ويحوز على رضا المواطنين والمواطنات عن الخدمات المقدمة لهم .. والتأكيد على الاستمرار في محاربة الفساد والحفاظ على المال العام”، إضافة إلى مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – ” نستهدف إعادة هيكلة العديد من الإجراءات مما يجعل الفساد أصعب ” .
وتعطي وجود كلمتي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في جناح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دلالة حازمة و قوية على تأصيل محاربة الفساد ونشر التوعية والتثقيف لحفظ المال العام.

وبيَنت من جانب آخر اللوحات التوعية في جناح ” نزاهة” بالجنادرية أرقام وإحصائيات المبادرات المبنية على تحليل مخاطر الفساد ، وإحصائية الرقابة الإلكترونية وإستقبال البلاغات وبرامج التوعية والتثقيف وجانب من نتائج الدراسات الإستطلاعية، فيما كشفت أمام الزوار وبكل شفافية إحصائيات التعديات على الأراضي العامة للعام الميلادي الجاري، حيث أشارت الإحصائية إلى رصد تعديات على أكثر من 250 موقعاً من أراضي الدولة في عدة مناطق، إضافة إلى رصد تجاوزات في جهات توثيق ملكية الأراضي كان مجموع مساحتها 30 مليون متر مربع .
وأكدت البيانات التي تحملها اللوحات التوعوية أنه تم إحالة الوثائق لمحاكم الإستئناف المختصة لإكمال اللازم نحوها ، والعمل على معاقبة المسؤولين عنها .
بدوره، أكد المشرف على معرض هيئة مكافحة الفساد ” نزاهة” بالجنادرية عائض بن محمد الشهراني ،أن المعرض أخذ على عاتقه تعريف المجتمع والجمهور بإختصاصات الهيئة، وأهمية تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، موضحاً أن الجناح يمنح الإجابة على إستفسارات الجمهور وآلية التعاون ضد الفساد .


وأشار الشهراني إلى الارتياح الكبير من زوار المعرض على الشفافية التي تنتهجها هيئة مكافحة الفساد ،والردود على استفساراتهم بكل وضوح، مفيداً أن الجناح يقدم بعض الخدمات المتعلقة بالهيئة ، كما يتضمن عدد من اللوحات الجدارية التعريفية بأبرز اختصاصات الهيئة ، ويتيح الجناح للزائر استخدام شاشات العرض الذكية التفاعلية لاطلاعه على تفاصيل أوسع عن ما تقدمه الهيئة من أعمال وإحصاءات بالأرقام، بالإضافة للتعريف عن آلية تقديم البلاغات، وتطبيقها على الأجهزة الذكية .
وأبان الشهراني أن الهيئة تعمل على تقديم عدد من المبادرات الموجهة للمجتمع من فئة الشباب والنشء، تشمل مرسماً للطفل وغيرها من المبادرات التي تسهم في غرس “النزاهة في نفوسهم، مفيداً أن المعرض يضم جدارية تحمل رسائل الزوار لذوي شهداء الواجب إيماناً بدورهم وما قاموا به من تضحيات تعد وسام شرف يعتز بها كل فرد من أبناء المجتمع.


هل قرأت هذا ؟
  • شاهد الصور.. مسك تفتح أبواب الثقافة وترسم الحاضر في الجنادرية 33
  • وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية يزور معرض الجوازات في الجنادرية 33
  • رئيس نزاهة يطلع على جناح الهيئة في الجنادرية 33
  • اللواء اليحيى يفتتح معرض الجوازات بالجنادرية 33


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :