نيويورك بوست لـ أوروبا: صمتكم على إرهاب إيران عار

نيويورك بوست لـ أوروبا: صمتكم على إرهاب إيران عار

الساعة 7:33 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

أكدت صحيفة نيويورك بوست الأميركية، أن الصمت الأوروبي تجاه تطوير إيران المستمر لأسلحة باليستية يمكنها حمل صواريخ نووية، قد يؤدي إلى كارثة عالمية، مؤكدًا ضرورة تحرك العديد من الدول الأوروبية التي تتخذ موقفًا مسالمًا تجاه الاتفاق النووي الإيراني 2015.
وأشارت الصحيفة إلى أن إيران طورت الأسبوع الماضي صاروخًا باليستيًا يمكنه حمل الرؤوس النووية، وهو الأمر الذي يجب الوقوف له بشكل صارم خلال الفترة المقبلة، ليس فقط على المستوى السياسي، ولكن أيضًا من خلال الانخراط في العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة ضد طهران.
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: “لقد قام النظام الإيراني باختبار صاروخ متوسط ​​المدى قادر على حمل رؤوس حربية متعددة”، مضيفًا: “هذا الاختبار ينتهك قرار مجلس الأمن 2231 التابع للأمم المتحدة”.
وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى المشاكل التي تواجه بومبيو والرئيس الأميركي دونالد ترامب هي أن أسلافهم استقروا على قرار مخفف للأمم المتحدة بشأن اختبارات الصواريخ الإيرانية، وهو الأمر الذي خلق العديد من التهديدات الأمنية في مناطق مختلفة من العالم.
وأوضحت الصحيفة أن هناك دراية تامة من جانب العديد من الدول الأوروبية بأنشطة إيران النووية، وتطويرها المستمر للعديد من الصواريخ الباليستية في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي مطالب بأدوار أكبر للوقوف أمام التهديدات الإيرانية.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :