وزارة التعليم تدرج العين العزيزية في المناهج.. ماذا تعرف عنها؟
من وادي فاطمة إلى جدة

وزارة التعليم تدرج العين العزيزية في المناهج.. ماذا تعرف عنها؟

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
وزارة التعليم تدرج العين العزيزية في المناهج.. ماذا تعرف عنها؟
المواطن - الرياض

أدرجت وزارة التعليم بعض المعلومات عن وقف العين العزيزية في المناهج الدراسية بهدف تعريف الطلاب بها وبدورها في توفير المياه لأهالي جدة على مر السنوات.

يُذكر أن العين العزيزية وقف أوقفه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – للسقيا، من وادي فاطمة إلِى جدة من أجل تخفيف معاناة أهلها، وقد أخذ الملك عبدالعزيز في الحسبان عدم الإضرار بالمزارع والبساتين في وادي فاطمة، ولم يكتف الملك عبدالعزيز لهذا الحد، ففي الوقت الذي كانت فيه عين العزيزية تحت التنفيذ سارع – رحمه الله -، بتحديث الكنداسة القديمة التي كانت متوقفة لعدة سنوات، وتم إعادة الحياة إليها باستيراد مكائن جديدة لتوفير المياه النقية للحجاج والمعتمرين وأهالي جدة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اطلع على مبادرات شركة تطوير للخدمات التعليمية الخاصة بالمناهج.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمقر الإمارة في جدة،  اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي، يرافقه مدير تعليم منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي.

واستعرض أمير مكة خطط الوزارة لتطوير المناهج وما تضمنته عن البدء في إدراج معلومات عن وقف العين العزيزية في بعض المناهج مثل: الفقه ، والحديث ، والاجتماعيات ، نظراً لأهميتها التاريخية، كما اطلع سموه على التقنيات التعليمية الحديثة المستخدمة في المناهج الدراسية.
ونشرت وزارة التعليم عبر موقعها على الإنترنت جانبًا من صفحات المناهج المقترحة التي تضمنت معلومات إثرائية حول العين العزيزية وتاريخها وأهميتها.

وزارة التعليم تدرج العين العزيزية في المناهج.. ماذا تعرف عنها؟ - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

انطلاق مركز لقاح كورونا المدرسي في مكتب تعليم صامطة

تابع مساعد مدير عام تعليم جازان للشؤون المدرسية،