إعادة توقيف كارلوس غصن نجم عالم صناعة السيارات

الجمعة ٢١ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٥ صباحاً
إعادة توقيف كارلوس غصن نجم عالم صناعة السيارات

أفادت وسائل إعلام يابانية اليوم الجمعة بإعادة توقيف رئيس شركة سيارات “نيسان” السابق كارلوس غصن، بموجب طلب الادعاء العام الياباني الذي أسند اتهامات جديدة له.

وذكرت إذاعة “إن إتش كاي” الرسمية ووكالة “جيجي برس” للأنباء، أن غصن تم توقيفه مجددا بتهمة “إساءة حفظ الأمانة”، ما يلقي بمزيد من الغموض على احتمال إطلاق سراحه بكفالة.

وكان كارلوس غصن نجم عالم صناعة السيارات في العالم يأمل بإطلاق سراحه بكفالة بعد أن رفضت المحكمة أمس طلب الادعاء بتمديد فترة توقيفه لمخالفته القوانين المالية.

ومنذ اعتقاله الشهر الماضي بات الإداري الشهير الذي كان يتنقل بطائرة خاصة نزيل زنزانة صغيرة في مركز للاعتقال شمالي طوكيو، حيث اشتكى من البرد والطعام المقدم له في حبسه والمكون في معظمه من الأرز.

ويمكن للقضاء الياباني إعادة اعتقال المتهمين عدة مرات بتهم مختلفة لإطالة مدة توقيفهم، فيما يثير هذا النظام القضائي انتقادات واسعة داخل اليابان وخارجها.
وكانت محكمة يابانية رفضت الخميس طلب الادعاء العام تمديد فترة توقيف رئيس نيسان السابق بعد احتجازه بسبب مخالفات مالية.

ويواجه غصن تهمة عدم الإبلاغ عن حوالي 44 مليون دولار من دخل الشركة على امتداد خمس سنوات حتى 2015، فيما يطال التحقيق كذلك السنوات الثلاث الأخيرة.

واعتقل غصن في 19 نوفمبر الماضي في اليابان للاشتباه في عدم تصريحه عن جزء من دخله يبلغ نحو خمسة مليارات ين بين عامي 2010 و2015، وأصاب سقوطه المدوي قطاع الأعمال والإدارة في عالم السيارات بصدمة مدوية.