#اختبارات_اليوم .. دعوات بالنجاح والتفاؤل والأمل والمستقبل المشرق

الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٤٨ مساءً
#اختبارات_اليوم .. دعوات بالنجاح والتفاؤل والأمل والمستقبل المشرق

بدأ طلاب وطالبات المراحل الابتدائية و المتوسطة والثانوية في كافة مناطق المملكة صباح الیوم الأحد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1439هـ/ 1440هـ.

يأتي ذلك فيما أكدت وزارة التعليم وإدارات التعلیم بالمناطق المختلفة بذل جهود كبیرة لضمان سیر الاختبارات دون أي معوقات، وذلك من خلال تهیئة البیئة المدرسیة لاستقبال الطلاب أثناء الاختبارات، وتوفیر كل المتطلبات اللازمة للطلاب.

حلويات وهدايا

ونشر عدد من المدارس صوراً تظهر جلوس الطلاب لأداء الاختبارات في الأفنیة الداخلیة والقاعات الدراسیة، فیما استقبلت بعض المدارس طلابها وطالباتها بالحلويات والهدايا.

ويؤدي في منطقة الرياض 472 ألف طالب وطالبة للاختبارات، حیث أكدت إدارة تعلیم المنطقة تسخیر كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتهیئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم في جو محفز وحیوي.

اختبارات اليوم

ودشن مغردون وسم بعنوان اختبارات اليوم، حيث تعددت التغريدات والدعوات للطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق في أداء الامتحانات.

وتفاعل الشيخ الدكتور عائض القرني مع الوسم بالدعاء للأبناء بالنجاح بقوله “اللهم افتح على أبنائنا وبناتنا، ويسّر لهم كل عسير ، واجعل النجاح حليفهم، والفلاح نصيبهم يا أرحم الراحمين”.

فتوح العارفين

وغردت ريم العتيبي بقولها “اللهم.. وفق أبنائنا وبناتنا في اختباراتهم، وأنر بالعلم بصائرهم وعقولهم ويسر أمورهم وافتح عليهم فتوح العارفين، واكتب لهم النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة وحقق آمالهم وآمالنا فيهم، صباحكم توفيق وتيسير وتسهيل في كل الأمور”.

تحذير لأولياء الأمور

بدورها وجهت مديرية مكافحة المخدرات، رسالة نصية توعوية للمواطنين والمقيمين عبر رسالة نصية، تلقتها هواتفهم.

وقالت المديرية في رسالتها: ”أخي المواطن والمقيم، مروِّجو المخدرات ينشطون أيام الامتحانات، وواجبنا الإبلاغ عنهم بالاتصال على رقم 995، وسيتم التعامل مع البلاغ بكل سرية”.

يذكر أن مروجي المخدرات يستغلون فترة انطلاق الاختبارات لنشر سمومهم بين الطلاب ومحاولة التغرير بهم.

النيابة العامة تحذر

من جهتها حذرت النيابة العامة من أن تغيير إجابات الطلبة، أو التلاعب في أرقام رصد النتائج، يعد جريمة تزوير، ويعاقب مرتكبها بالسجن والغرامة.

وأكدت النيابة العامة، في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”، أن تغيير المختصين بسوء نية للإجابات في أوراق الاختبارات الدراسية، أو بيانات رصد النتائج، يعد جريمة تزوير، يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة تصل إلى 60 ألف ريال.

يذكر أنه نحو 6 ملايين طالب وطالبة، يتوجهون اليوم الأحد، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، بالمرحلتين الثانوية والمتوسطة.