الأهلي المصري إلى دور مجموعات البطولة الإفريقية

الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
الأهلي المصري إلى دور مجموعات البطولة الإفريقية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري إلى منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته بهدف نظيف أمام جيما الإثيوبي، اليوم الأحد، في إياب دور الـ32.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري فاز على جيما الإثيوبي بهدفين دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32، قبل أن يخسر بهدف نظيف في لقاء اليوم، ليتأهل إلى دور المجموعات بمجموع المباراتين 2/1.

واتسمت مباراة الأهلي المصري وجيما الإثيوبي بالندية والإثارة، لرغبة الفريقين في خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات في البطولة الإفريقية، وحاول لاعبو القلعة الحمراء فرض سيطرتهم على وسط الملعب.

وفرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري سيطرته على معظم فترات الشوط الأول، وكاد أن يهز الشباك في أكثر من فرصة، إلا أن فريق جيما الإثيوبي خطف هدفًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق ديديه ليبري.

وبدأ الشوط الثاني من مباراة الأهلي المصري وجيما الإثيوبي، بضغط من لاعبي أصحاب الأرض، أملًا في تسجيل هدف آخر، إلا أن نزول المغربي وليد أزارو ساهم في تنشيط الجانب الهجومي، لينتهي اللقاء بهزيمة القلعة الحمراء بهدف دون رد.

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري للتقدم في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتتويج باللقب القاري الغائب عن خزائنه، بعد خسارة المباراة النهائية مرتين على التوالي.