الانضباط ترفض احتجاج النصر

الأربعاء ٥ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٥١ مساءً
الانضباط ترفض احتجاج النصر

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض الاحتجاج المقدم من نادي النصر شكلًا.

وقررت لجنة الانضباط مصادرة رسوم الاحتجاج المدفوعة لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما سيكون القرار قابلًا للاستئناف أمام لجنة الاستئناف باتحاد القدم وفقًا للمادة 139 من اللائحة.

وبهذا القرار فإن لجنة الانضباط أكدت فوز نادي الوحدة على النصر بنتيجة هدفين لهدف في الدوري.

وكان نادي النصر تقدم يوم الاثنين الماضي بمذكرة احتجاج ضد نادي الوحدة وذلك بسبب إشراك الأخير للاعبين من المواليد في مباراة النصر في الجولة الحادية عشرة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتنص القوانين واللوائح في الاتحاد السعودي للكرة على مشاركة لاعب واحد من المواليد في مباريات بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونفى نادي الوحدة في بيان نشره عبر حسابه في تويتر أن يكون اللاعب علي النمر هو لاعب من المواليد، حيث أكد النادي عبر رئيسه حاتم خيمي أن علي النمر هو لاعب سعودي وليس لاعبًا من المواليد بفضل جواز السفر.

وأصر سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر وعبدالله بن زنان مدير المركز الإعلامي والمتحدث باسم النصر على أن علي النمر لاعب من المواليد وليس لاعبًا سعوديًا، مما يثير الجدل حول كيفية تسجيل اللاعب النمر من قبل الوحدة في اتحاد كرة القدم.

وكان القانوني أحمد الأمير قال إن اتحاد الكرة السعودي لن يُعاقب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بسبب وجود جواز السفر السعودي والذي تم تسجيل اللاعب به كلاعب سعودي، مضيفًا أن إجراءات التسجيل صحيحة.

من ناحية أخرى أشار القانوني عبدالله الشايع لصحيفة “المواطن” إلى أن إجراءات الوحدة لتسجيل اللاعب علي النمر كلاعب سعودي ليست واضحة، مضيفًا أن النمر لا يزال لاعبًا من مواليد السعودية وليس سعوديًا.