الجزائر تحتفي بزيارة ولي العهد: نتطلع إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية أسوة بالسياسية

الأحد ٢ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٤ مساءً
الجزائر تحتفي بزيارة ولي العهد: نتطلع إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية أسوة بالسياسية

شددت الجزائر على أنها تسعى إلى إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي مع المملكة، وفتح آفاق للمستثمرين من أجل رفع حجم التبادل التجاري، وذلك بتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارات المكثفة لكبار المسؤولين في البلدين خلال السنوات الماضية.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية: إن الزيارة التي سيقوم بها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الجزائر يومي 2 و3 ديسمبر على رأس وفد عالي المستوى يضم أعضاء في الحكومة ورجال أعمال وشخصيات سعودية بارزة، في إطار هذا المسعى الذي ينطلق من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والإرادة المشتركة لقيادتيهما في وتوسيع الشراكة الاقتصادية بينهما.

وينتظر أن تعطي هذه الزيارة زخمًا متجددًا لمختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الـ13 للجنة المشتركة الجزائرية- السعودية، المنعقدة بالرياض في إبريل الماضي، والتي توجت بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس وكذا في مجال العلاقات الدولية.

وترغب الدولتان في إقامة شراكات استثمارية إستراتيجية بهدف دفع العلاقات الاقتصادية وترقيتها إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، فيما تبدي الجزائر استعدادها للتعاون مع الرياض في جميع المجالات الاقتصادية، لاسيما الصناعية منها والتي سجلت خلال السنوات تقدمًا معتبرًا.

كما يسعى البلدان إلى إقامة شراكات في مجالات المحروقات والبتروكيمياء والفلاحة والصناعة واقتصاد المعرفة والسياحة، وهي كلها قطاعات تدعم الحكومة الجزائرية الاستثمار فيها بتسهيلات متعددة.