الردم هو الحل يا أمانة جازان.. عودة مستنقع مجسم السد!

الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٨ مساءً
الردم هو الحل يا أمانة جازان.. عودة مستنقع مجسم السد!

وثقت عدسة “المواطن“، مساء اليوم الخميس، واقعة هي الثالثة من نوعها في مدينة جازان، والثانية خلال هذه الأسبوع، حيث تسببت الأمطار التي هطلت على المنطقة فجراً في تحويل مجسم السد المهمل إلى مستنقع مائي كبير، وذلك بعد يوم واحد من قيام صهاريج الأمانة بشفط مياه المستنقع.

وأصبح مستنقع مجسم السد المهمل بيئة لتوالد وانتشار البعوض، دون قيام أمانة المنطقة بشفط مياه المستنقع الكبير حتى عصر اليوم.

إعاقة الحركة المرورية:

وتسببت مياه المستنقع في إعاقة الحركة المرورية عند مدخل مدينة جازان، وعزوف الزبائن عن المحال التجارية الواقعة بجوار المستنقع، في ظل تجاهل أمانة المنطقة شفط مياه المستنقع وردمه حتى اللحظة.

لا حل غير الردم:

واشتكى عدد من أهالي جازان من وجود المستنقع المائي الكبير المحاط بمجسم السد المهمل، وتجاهل أمانة المنطقة من القيام بشفط مياه المستنقع وردمه، والذي أصبح يهددهم بانتشار الأمراض الوبائية وانتشار البعوض الناقل للأمراض، مطالبين الأمانة بشفط المستنقع بشكل عاجل وردم المنطقة المنخفضة والمحيطة بمجسم السد.

مشيرين إلى أنه لا حل غير الردم حتى لا يعود المستنقع مرة أخرى خلال هطول الأمطار بالأيام المقبلة بعد تنبيه هيئة الأرصاد بهطول أمطار غزيرة خلال الأسبوعين المقبلين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو خالد وريتا

    أمانة جازان لا طرق زينة ولا تصريف مياه زين جازان تحتاج إلى التفات في بنيتها وشوارعها