“المواطن” في #عقبة_ضلع .. إنجاز 40 % من المشروع وتسلل المواطنين أزمة!

الجمعة ٧ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٩ مساءً
“المواطن” في #عقبة_ضلع .. إنجاز 40 % من المشروع وتسلل المواطنين أزمة!

رصدت “المواطن“، في زيارة ميدانية لها، أعمال مشروع عقبة ضلع الذي تم البدء فيه الأحد الماضي، حيث التقت بفريق العمل القائمين على المشروع لتنقل تفاصيل سير العمل وما تم إنجازه.

وقال بعض المسؤولين: إن العمل متواصل وبتضافر الجهود تم إنجاز نسبة 40% من العمل على إزالة ودك بعض الجبال التي تنهار منها الصخور وتشكل خطرًا على الطريق ومستخدميه والذي يتراوح طوله 600 متر وارتفاع 110 مترات.

ولفتوا إلى العمل يتم على مرحلتين (تكسير وترحيل)، وتكون المرحلة الأولى هي تكسير الصخور الضخمة في الأعلى ثم تأتي المرحلة الثانية وهي الترحيل وإزالة الصخور والرمال المنهالة على الطريق بواسطة عدد كبير من المعدات تعمل بكل طاقتها من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلًا.

وعن المعوقات التي تعرقل سير العمل، أكدوا أن العمل متواصل، إلا أن هناك بعض التوقف الإجباري الملزمون به ومُحدد لهم من الجهات المسؤولة، ولكن تحدث عرقلة تكون شبه مستمرة وهي تسلل بعض المواطنين ودخولهم منطقة العمل، وهذا التصرف يتسبب في بعض الأحيان توقف المعدات خوفًا من حدوث كارثة.

وكشفوا أن مدة العمل ستكون 10 أيام لإزالة الصخور عن الطريق وفتحه حسب الوقت الزمني المعلن عنه سابقًا.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    هذه العقبه اصبحت حجر عثره للمنطقة وسلامتكم

  • زائر

    ٣٨ سنه وعقبة ضلع في هذه الرقعه من سيل السبت عام ١٤٠٢ حتى تاريخه ونحن على هذا المنوال يوم انهيار ويوم صيانه لوتم فتح طريق بديل بماتم صرفه من مبالغ لهذه الصيانه لكفت عدة طرق بديله وعليكم الحسبه ياوزارة النقل