الهلال الأعلى.. فيفا يعلن عوائد الأندية السعودية من المونديال

الثلاثاء ٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٨ مساءً
الهلال الأعلى.. فيفا يعلن عوائد الأندية السعودية من المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن العوائد المادية للأندية السعودية نظير مشاركة لاعبيها في منافسات نهائيات كأس العالم 2018، والتي أُقيمت في روسيا.

وكشف “فيفا” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عن حصول الأندية السعودية على 6.5 مليون دولار تقريبًا، تقاسمتها 10 فرق نظير مشاركة اللاعبين في المونديال.

وجاء الهلال في الصدارة، بعد حصوله على أكثر من مليوني دولار، فيما حل الأهلي ثانيًا بـ1.8 مليون دولار، ونال نادي الشباب حوالي 704 ألف دولار، واحتل نادي النصر المركز الرابع في القائمة بأكثر من 700 ألف دولار.

واحتل الاتحاد المركز الخامس في قائمة عوائد الأندية السعودية من المونديال الروسي بعد حصوله على أكثر من 343 ألف دولار، ثم نادي الاتفاق بحوالي 203 ألف دولار، يليه نادي الفتح بـ191 ألف دولار.

وفي المركز الثامن بقائمة عوائد الأندية السعودية من المونديال الروسي، جاء نادي التعاون بأكثر من 152 ألف دولار، يليه نادي الرائد بـ133 ألف دولار، وأخيرًا فريق الباطن بـ127 ألف دولار.

وتم احتساب حصة كل ناد وفق لوائح الفيفا، والتي تأخذ في اعتبارها عدد لاعبي النادي الذين تم اختيارهم لتمثيل منتخب بلاده في المونديال، وعدد الأيام التي قضوها في البطولة، قبل أسبوعين من المباراة الافتتاحية وحتى اليوم الذي يلي الإقصاء.