الهلال ضد الأهلي .. موج أزرق يُهدد الحلم الأهلاوي

الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٠ مساءً
الهلال ضد الأهلي .. موج أزرق يُهدد الحلم الأهلاوي

ينتظر عشاق الكرة السعودية كلاسيكو الهلال ضد الأهلي والذي من المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من ديسمبر ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في كرة القدم.

وكان من المقرر إقامة لقاء الهلال ضد الأهلي غدًا الخميس ولكن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم كانت قررت تأجيل الكلاسيكو بين الفريقين لمدة 24 ساعة بسبب إقامة مهرجان الجنادرية يوم الخميس.

مباراة مثيرة للطرفين

وستكون مباراة الهلال ضد الأهلي بمثابة استعداد خاص وتجهيز على أعلى مستوى بالنسبة للمدرب البرتغالي جورجي جيسوس والذي يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية والفوز وذلك لتعويض خسارته في الجولة الثالثة عشرة من نادي الحزم يوم السبت الماضي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كذلك الحال بالنسبة للمدرب بابلو غويدي المدير الفني للراقي والذي يسعى إلى استغلال مباراة الهلال ضد الأهلي وتحقيق النقاط الثلاث لضمان البقاء في منصبه كمدرب للأهلي، بجانب تحسين ترتيب الفريق الأهلاوي والصعود به للمركز الثالث.

ومن المقرر إقامة مباراة الهلال ضد الأهلي ظهر يوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.

تعادل سلبي في أول لقاء بدوري المحترفين

وكانت أول مباراة لـ الهلال ضد الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين أقيمت في الثاني عشر من أكتوبر من عام 2008 وانتهت وقتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكذلك آخر مباراة لـ الهلال ضد الأهلي في بطولة الدوري أقيمت في أبريل الماضي على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

سيعتمد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس خلال لقاء الهلال ضد الأهلي على خدمات نجمه الفرنسي بافيتمبي جوميز والمتألق حاليًا في بطولة الدوري حيث سجل اللاعب الفرنسي 11 هدفًا في البطولة.

أما المدرب الأرجنتيني غويدي فسيعتمد على نجومه عمر السومة وعبدالله السعيد وحسين المقهوي ومحمد عبد الشافي كونهم لاعبين أصحاب خبرات لقيادة الراقي للفوز في لقاء الهلال ضد الأهلي.