ثقة #ترامب في المملكة تنسف مُخططات الديمقراطيين

الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٨ مساءً
ثقة #ترامب في المملكة تنسف مُخططات الديمقراطيين

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ثقته الكاملة في المملكة وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الوصول إلى كافة الحقائق الخاصة بوفاة الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول، مؤكدًا أن هناك سيراً عادلاً للتحقيقات فيما يتعلق بتلك القضية.

وحسب صحيفة واشنطن بوست الأميركية، فإن ترامب بدا مقتنعًا بسير التحقيقات في المملكة بشأن العناصر الـ17 المسؤولين عن وفاة خاشقجي داخل مقر القنصلية في مدينة إسطنبول.

ونقلًا عن لسان الرئيس الأميركي: “ولي العهد هو قائد المملكة”، وذلك خلال رده على سؤال بشأن تعليقه على التقارير التي تم تداولها خلال الفترة الماضية بشأن تقدير وكالة الاستخبارات الأميركية CIA عن الحادث.

وجاء رد ترامب صارمًا لمواجهة الحملة التي يقودها الديمقراطيين في مجلس الشيوخ خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ناقش أمس الأربعاء، دعوات لإيقاف التعاون العسكري في العمليات التي يقودها التحالف في اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المتوقع الموافقة على هذا القرار في مجلس الشيوخ، وهو الأمر الذي قد يمثل اختبارًا فعليًا لمدى فعالية الأصوات الديمقراطية داخل المؤسسات التشريعية في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي قد جدد، مساء الثلاثاء، تأكيد إدارته لمواصلة العمل مع المملكة وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي حديث إلى “رويترز”، وصف ترامب الأمير محمد بن سلمان بالزعيم المتمكّن من سلطته، والسعودية بالحليف الجيد للغاية.

وجاء حديث الرئيس الأميركي ردًا على دعوات أطلقها عدد محدود من النواب ضد السعودية وولي العهد، ولم تجد تفاعلًا داخل البرلمان ومجلس الشيوخ.