رويترز تسلط الضوء على أمر الملك سلمان باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
رويترز تسلط الضوء على أمر الملك سلمان باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

سلطت وكالة أنباء رويترز الدولية، الضوء على أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الثلاثاء، بمواصلة مخصصات تكلفة المعيشة في القطاع العام، قبل ساعات قليلة من الإعلان عن الميزانية بشكل رسمي.
وأشارت إلى أن رغبة الحكومة في زيادة الإنفاق بأكثر من 7 % في عام 2019، تأتي للمساعدة في خفض البطالة وزيادة النمو الاقتصادي البطيء.
وأوضحت أن خفض نِسب البطالة في المملكة يأتي كعنصر حيوي في إطار خطة رؤية 2030 التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال العامين الماضيين.
وأكدت أن الرؤية الشاملة التي أطلقها ولي العهد تسعى الرياض من خلالها إلى توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين، بما يساهم في ارتفاع وتيرة التطور الاقتصادي والنمو في المملكة.
وجاءت تلك الأوامر في إطار حرص الملك سلمان على تلمس احتياجات المواطنين والمواطنات، وبناءً على ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويشمل الأمر الملكي استمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ (1000 ) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، وبدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ (500) خمسمائة ريال، وبدل غلاء المعيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمسمائة ريال، واستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %)، وذلك لمدة عام مالي واحد إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.