صدارة بلجيكية ووصافة فرنسية .. إليك أقوى 10 منتخبات عالميًا بنهاية 2018

الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٢ مساءً
صدارة بلجيكية ووصافة فرنسية .. إليك أقوى 10 منتخبات عالميًا بنهاية 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عن تصنيف المنتخبات العالمية لشهر ديسمبر الجاري وهو التصنيف الأخير في عام 2018 والذي يكشف عن أقوى المنتخبات قبل نهاية العام بأيام قليلة.

ونجح المنتخب البلجيكي في إنهاء عام 2018 وهو متصدرًا للتصنيف العالمي لمنتخبات الفيفا حيث يتواجد في المركز الأول برصيد 1727 نقطة، أما المنتخب الفرنسي بطل مونديال روسيا فجاء في المركز الثاني برصيد 1726 نقطة.

أما المنتخب البرازيلي صاحب لقب المونديال في خمس مناسبات فاحتل المركز الثالث برصيد 1676 نقطة، واستقر المنتخب الكرواتي وصيف مونديال روسيا في المركز الرابع برصيد 1634 نقطة.

وجاء المنتخب الإنجليزي والذي قدم أداء إيجابياً في بطولة كأس العالم 2018 في المركز الخامس 1631 نقطة، ويطارده المنتخب البرتغالي في المركز السادس برصيد 1614 نقطة.

وأنهى منتخب الأوروغواي عام 2018 محتلًا المركز السابع، يلاحقه المنتخب السويسري في المركز الثامن وخلفهما المنتخب الإسباني في المرتبة التاسعة.

وأكمل المنتخب الدنماركي عقد المنتخبات العشرة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر ديسمبر، لتكون هذه المنتخبات هي أفضل منتخبات طبقًا للفيفا بنهاية عام 2018.

وسيكون التصنيف الجديد للمنتخبات في منتصف يناير المقبل، خاصة أن المنتخب السعودي يأمل في تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس أمم آسيا من أجل ضمان صعوده لمراكز متقدمة في تصنيف الاتحاد الدولي.

وكان الأخضر احتل المركز التاسع والستين عالميًا والرابع آسيويًا بعد الكشف عن تصنيف المنتخبات من الفيفا اليوم.