صور.. جناح أمن الدولة في الجنادرية .. همة عسكرية تستقطب الزوار

الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:١٥ مساءً
صور.. جناح أمن الدولة في الجنادرية .. همة عسكرية تستقطب الزوار

أبرز جناح رئاسة أمن الدولة خلال مشاركتها للعام الثاني في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″ ، الهمة العالية والخبرات التي يتمتع بها رجال الأمن البواسل في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن ومقدراته .
وحقق الجناح نجاحاً مبهراً في تقديم رسالة مجتمعية وطنية لامست قلوب الزوار الذين توافدوا بشكل مكثف منذ انطلاقة فعالياته للتعرف على الدور الذي تقوم به أجهزة أمن الدولة والبطولات التي يسطرها رجال الأمن في محاربة أصحاب الفكر المنحرف والتعرف عن كثب على الآليات العسكرية وأنواعها واستخداماتها الأمنية، إلى جانب إشراكهم  في بعض التدريبات والمهارات القتالية.
” وكالة الأنباء السعودية اطلعت خلال زيارتها لجناح رئاسة أمن الدولة على الدور الذي تقدمه الأجهزة الأمنية التابعة للرئاسة ، ويشمل مشاركات المباحث العامة وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن ومركز المعلومات الوطني، قدّم خلالها للزوار الكميات المضبوطة التي حققتها  إدارة المتفجرات في عملياتها الأمنية ضد الخلايا الإرهابية التي بلغ مجموع خلائطها المتفجرة أكثر من 48 ألف كيلو جرام لتعكس الجهود المبذولة من الجنود البواسل ومدى الاستهداف لأمن الوطن واستقراره .

ويستعرض ركن المباحث العامة جانباً من الأعمال الفنية التشكيلية لنزلاء الإصلاحيات التي تظهر أعمالهم الحرفية والفنية التي هيأتها لهم إدارة المباحث عبر ما تقدمه من برامج ودورات تدريبية متنوعة ومتخصصة لإعادة تأهيلهم وتقديمهم للمجتمع مجدداً، فيما يقدم ركن المباحث الإدارية عدداً من النشرات التوعوية والتثقيفية لكيفية البلاغات عن عمليات الرشوة والجرائم الملحقة بها إضافة الى التعريف بحقوق الموظف الحكومي والإجراءات المتبعة لردع الإعتداء عليه  ، والتعريف بوسائل التواصل للتبليغ عن تلك الجرائم وتخصيص الرقم  980 لاستقبال البلاغات .
و يحتضن جناح أمن الدولة ركناً لقطاع أمن المطارات يستعرض خلاله الزائر أحدث الأجهزة التقنية الحديثة لتفتيش المسافرين ، وركناً لمركز المعلومات الوطني يعرض به الخدمات التقنية التي يقدمها المركز للقطاعات الأمنية والجهات الحكومية ، حيث يتصدر المركز بتجهيزاته المتطورة واتساع رقعته مراكز المعلومات على مستوى الشرق الأوسط .
وأطلعت قوات الأمن الخاصة زوار الجنادرية عبر مشاركتها في الجناح على مهاراتها القتالية التي ينفذها منسوبوها على أرض الواقع وماتستعرضه من آليات وقوة عسكرية نوعية ذات طراز حديث ومتنوع ، فيما قدمت محاكاة لفرضية اقتحام مبنى مكون من طابقين تحصن فيه عدد من الإرهابيين ، وقدرة رجال الأمن للتغلب على مالديهم من أسلحة ومتفجرات والسيطرة عليهم .
وتقدم قوات الطوارئ الخاصة بدورها ، الجهود التي تبذلها في حماية وخدمة حجاج بيت الله الحرام بالمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين، كما استعرضت عدداً من الآليات الحديثة والتجهيزيات التي تسخدمها في مهامها الأمنية .
أما طيران الأمن فقدم عروضاً لأبرز إنجازاته في الجوانب الأمنية والجوانب الإنسانية منها العمليات الاستطلاعية والمشاركات في الإنقاذ والإنزال المظلي وإيصال الإغاثات والمساعدات ، إضافة إلى استعراضه لأحداث الطائرات التي يمتلكها قطاع طيران الأمن .
وفي لمحة وفاء احتضن الجناح ركناً خاصاً يتناول السيرة العطرة للشهداء والمصابين من رجال الأمن الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للدين والوطن ليطلع الزائر من خلاله على البطولات والتضحيات المشرفة .