صور.. ضبط أكثر 41 ألف عبوة مواد غذائية فاسدة في عسير

الجمعة ٢١ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:١١ مساءً
صور.. ضبط أكثر 41 ألف عبوة مواد غذائية فاسدة في عسير

ضبطت فرق الرقابة المسائية التابعة لأمانة منطقة عسير مساء اليوم إحدى مركبات النقل ، وذلك بعد الاشتباه بحمولتها حيث تم متابعة تحركات المركبة فور خروجها من مردم النفايات بمدينة أبها، وإيقافها لتفتيش حمولتها من قبل مراقبي الأمانة، ليتبين أن المركبة محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة.

وضبطت فرق الرقابة أكثر من 41 ألف عبوة لـ 706 أصناف من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك بعد فحصها والتأكد منها وتم مصادرة الحمولة وإتلاف كامل المضبوطات من الأغذية مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وتأتي هذه الجهود للحملات الرقابية المكثفة ضمن برنامج غذاؤكم أمانة والذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخرا على كافة أمانات المملكة .

وأكدت أمانة منطقة عسير حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان منطقة عسير ، وذلك بمتابعة من أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي ووفقًا لتوجيهاته التي شدد فيها بعدم التهاون في تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين حرصا على حماية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي ووقايتهم من عدوى الأمراض التي قد تنتقل عن طريق تناول الغذاء غير الآمن وحرصا على تأمين إمداد غذائي سليم لرفع المستوى الصحي داعيا الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية أو عن طريق خدمة 940 والتي تعمل على مدار اليوم .