عمرو مدني لـ”المواطن” : لهذا السبب لم تزد الرحلات لـ العلا .. هدف طنطوره فتح عيون المستثمر وتحرك جيوبهم

الجمعة ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٩ مساءً
عمرو مدني لـ”المواطن” : لهذا السبب لم تزد الرحلات لـ العلا .. هدف طنطوره فتح عيون المستثمر وتحرك جيوبهم

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو مدني، لـ”المواطن“، أن جميع من وصل للعلا لحضور فعاليات مهرجان شتاء طنطورة قد واجه صعوبة من حيث قلة رحلات الطيران لمطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا.

جاء ذلك ردًّا على سؤال “المواطن” عن قلة الرحلات للعلا من بقية مناطق المملكة، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في البلدة القديمة بمحافظة العلا، بمناسبة إطلاق الهيئة الملكية لمحافظة العلا برنامج “حمّاية”، بحضور العديد من أهالي المحافظة والمسؤولين فيها ووسائل الإعلام، مبينًا أن زيادة الرحلات أمر سهل، ولكننا قررنا في المهرجان أن نختبر النظام في أقصى قدرة تشغيلية وندفعه للنجاح لكي تنفتح عيون المستثمر وتتحرك جيوبهم نحو العلا.

وأضاف أن العلا أصبح اسمها يتردد في كل مكان الآن، في حين أن الأمر سهل في زيادة الرحلات، مستشهدًا بوصول رحلة دولية الثلاثاء من بيروت مباشرة.

وبين مدني لـ”المواطن” أننا الآن لم نحاول أن نطلق العلا للعالم؛ لأن حجر الأساس للهيئة الملكية ومشاريعها بالعلا لم يتم، حيث إن كل ما نقوم به حتى الآن مبادرات ما قبل الانطلاق.

وتابع: عندما نعلن المخطط الإستراتيجي الشامل ونحدد الأراضي والمناطق التطويرية وعدد الوحدات الفندقية المستهدفة يصبح لدى المستثمر بيانات محددة يضع رأس المال، وبالتالي الطيران يتحسن.

ولفت مدني إلى أن أبوابنا لا تقف من طرق باب المستثمرين في الفنادق، ولكننا حذرون من إعطاء الفرص الآن حتى تحدد الأراضي القابلة للتطوير والمخططات.

واستطرد بقوله: هناك رحلات بدأت تزيد وبنهاية المهرجان الكل يريد العلا، وهذا إثارة لاهتمام الناس وفكرة المهرجان إعادة تعريف العلا لدى الناس؛ لأن الغالبية تعرفها وتربطها بمدائن صالح، فنحاول عبر المنافذ الإعلامية أن نقدم كلمة العلا على المدائن؛ لكي لا ترتبط الوجهة السياحة بمزار واحد فقط، فهناك أكثر من مزار سياحي بالعلا، مستشهدًا بأن هناك مدنًا خارج المملكة مكثت 10 سنوات حتى أصبح اسمها معروف وأتى لها المستثمرون.