فيديو وصور.. تحضيرات اليوم الثاني من #فعاليات_فورمولا_إي_الدرعية

الجمعة ١٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:١٧ مساءً
فيديو وصور.. تحضيرات اليوم الثاني من #فعاليات_فورمولا_إي_الدرعية

استعدادات وتحضيرات على أعلى مستوى في مضمار الدرعية في بداية فعاليات اليوم الثاني من سبق فورمولا إي الدرعية.

وحظي عشاق سباق السيارات اليوم بفرصة تشجيع السائقين السعوديين، أحمد بن خنين وبندر العيسائي، خلال جولات التدريب الحرة في الساعة 3:45 ، وسيتابعان مشاركتهما في نهائي البطولة في الساعة 12:50 ظهراً يوم السبت .
يذكر أن السائقين السعوديين شاركا في الدورة الافتتاحية لسباق جاكوار I-PACE eTROPHY، وهي البطولة الدولية الأولى للسيارات الكهربائية اليوم ضمن فعاليات فورمولا إي الدرعية.

يذكر أن فعاليات فورمولا إي الدرعية انطلقت أمس فيما تتواصل فعاليات السباق العالمي اليوم، حيث فتحت الفعالية أبوابها في تمام الساعة الـثانية بعد الظهر متيحة للزوار التمتع بأروع تجارب الفورمولا إي المليئة بالحماسة والتشويق، مع انطلاق الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، التي تُقام بين الساعة 2:30 و3 بعد الظهر، للمرة الأولى في التاريخ ضمن مسار الدرعية.

والمعروف أن سباق فورمولا E هو من فئة سباقات التي تستخدم فيها السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وانطلقت فكرته عام 2011 وتم الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وأقيمت أول بطولة في عام 2014 في العاصمة الصينية بكين، ويحصل أعلى 3 متسابقين يصوت لهم الجمهور على كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لمدة 5 ثوان في النصف الثاني من السباق.