فيديو وصور.. مياه الأمطار تُغرق منازل مواطنين بالمدينة والأمانة تتفاعل

الإثنين ٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
فيديو وصور.. مياه الأمطار تُغرق منازل مواطنين بالمدينة والأمانة تتفاعل

وثق مقطع فيديو تجمع مياه الأمطار، ودخولها منازل مواطنين بأحياء المدينة المنورة، فيما ناشد أحد الأشخاص في المقطع، تدخل الجهات ذات الاختصاص والمسؤولين لإنهاء معاناته التي استمرت سبع سنوات لا سيما في مواسم هطول الأمطار.

وظهر خلال المقطع، تجمع المياه بكميات كبيرة داخل المنزل وخارجه ويتخوف المواطن من حدوث التماس كهربائي بسبب ارتفاع منسوب المياه داخل المنزل لأكثر من متر.

المواطن” بدورها تواصلت مع متحدث أمانة المدينة المنورة سلامة سليمان اللهيبي، حيث قال إنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تجمع المياه ودخولها لأربعة منازل في أحد أحياء المدينة المنورة، تود أمانة منطقة المدينة المنورة الإيضاح بأنها قامت ومنذ الساعات الأولى من هطول الأمطار بنزح هذه المياه من الموقع والمواقع الأخرى للمواطنين، كما جرى وقوف المسؤولين في الأمانة وبلدية العوالي على المواقع المتضررة، والالتقاء بالمواطنين الذين تأثرت منازلهم جراء هطول الأمطار.

وتابع اللهيبي قائلاً: “تود أمانة منطقة المدينة المنورة الإيضاح للجميع أن هناك أكثر من ألف نقطة تجمع مياه في المدينة المنورة، تم التعامل معها وإنهاء وضعها خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة أن مشروعات تصريف مياه الأمطار والتي تمت ترسيتها في الآونة الأخيرة تبلغ قرابة ٤٠٠ مليون ريال، وهناك العديد من مشاريع تصريف مياه الأمطار تحت إجراءات الترسية تتجاوز قيمتها ملياراً وثلاثمائة ألف ريال ستحل جزءاً كبيراً من تجمعات المياه في المدينة المنورة ومحافظاتها خلال الفترة القادمة وحتى عام ٢٠٢٠ بإذن الله”.

كما تقدم المواطنون بالشكر لأمين منطقة المدينة المنورة ومنسوبي الأمانة وبلدية العوالي، لما بذلوه من جهود لإنهاء معاناتهم خلال الساعات الأولى من هطول الأمطار.

الجدير بالذكر أن المخطط خاص وتم تطويره من قبل أحد رجال الأعمال، والذي لم يأخذ في الاعتبار تصريف مياه الأمطار من الحي، وقد تمت ترسية عدة مشاريع لتصريف مياه الأمطار.

وجرى تسليم هذا الموقع المتضرر لأحد المقاولين لعمل صرف لهذه المنطقة، وسيبدأ العمل خلال شهر بإذن الله تعالى.