في تجاوب سريع مع “المواطن”.. رش المبيدات في حدائق سويس #جازان

الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٤ مساءً
في تجاوب سريع مع “المواطن”.. رش المبيدات في حدائق سويس #جازان

في تجاوب سريع مع ما نشرته صحيفة “المواطن”، صباح اليوم الأحد، تحت عنوان “فيديو.. ثعابين تتجول بحديقة أطفال في سويس جازان”، قامت أمانة جازان ممثلة في إدارة الحدائق مع ظهر اليوم، برش المبيدات المكافحة للقوارض في جميع حدائق حي السويس بمدينة جازان، وذلك بعد ساعة واحدة من النشر.

وأوضح أحد مسؤولي أمانة جازان لـ“المواطن”، أن القوارض الموضحة بالفيديو ليست ثعابين، وإنما هي نوع من دود الأرض تشبه الثعابين، مشيرًا إلى أن فرق المكافحة قامت بعمليات رش المبيدات بجميع حدائق حي السويس (أ، ب، ج)؛ واعدًا بقيام الأمانة بعمل صيانة دورية لجميع حدائق مدينة جازان.

وأبدى عددٌ من سكان حي السويس امتنانهم لصحيفة “المواطن”، ولمسؤولي الأمانة؛ وذلك لتفاعلهم مع الخبر وتجاوبهم السريع، والقيام برش المبيدات المكافحة للقوارض في جميع حدائق حي السويس بشكل عاجل، متأملين أن تقوم أمانة المنطقة بعمل صيانة دورية لجميع حدائق السويس والحدائق الأخرى، حتى ينعم الأطفال بالراحة والأمان أثناء ارتيادهم ألعاب الحدائق.

جاء ذلك بعد أن شكا عدد من سكان حي السويس بمدينة جازان من ظهور أعداد كبيرة من الثعابين “دود الأرض” بوسط حديقة لألعاب الأطفال بالحي، قبل يومين، وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة مطلع الأسبوع الماضي.

وتسبب ذلك في إثارة خوف وقلق السكان على الأطفال، لوقوع الحديقة بالقرب من منازل السكان.

وحصلت “المواطن” على مقطع فيديو يظهر انتشار أعداد كبيرة من الثعابين “دود الأرض” بداخل حديقة الأطفال بحي السويس، حيث لوحظ وجود عدد من الأطفال من مرتادي الحديقة بالقرب من الثعابين.

وطالب سكان الحي من مسؤولي بلدية جازان وأمانة المنطقة بسرعة التحرك والقيام بعزل حديقة السويس وفحصها ورش مبيدات القوارض وعمل صيانة لحديقة الأطفال، قبل حدوث إصابات لأطفال الحي بلدغات الثعابين التي تنتشر بأعداد كبيرة.